الأربعاء، ١٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ٤:١٢ م

" الشارقة الرياضي " يستعرض برنامج النظام المالي الموحد والحوكمة بأندية الإمارة

الشارقة في 12 سبتمبر/ وام/ استعرض مجلس الشارقة الرياضي برنامج النظام المالي الموحد و الحوكمة لأندية إمارة الشارقة خلال ورشة تدريبية نظمها ليوم واحد في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

تأتي هذه الورشة ضمن خطة المجلس تفعيل نظم العمل الإلكترونية وربطها مع الأندية في نظام واحد ما يساعد على الإرتقاء بمستوى جودة العمل وتسهيل عمليات الرقابة و التخطيط المالي على الأندية وترجمة لإختصاصاته الواردة في قانون المجلس رقم 4 للعام 2018 الخاص بتطبيق نظم الحوكمة المالية والإدارية على الأندية.

حضر الورشة سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام للمجلس وسعادة ناصر بن عفصان المدير التنفيذي لنادي الشارقة الرياضي و الدكتور محمد عبد العظيم مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والتميز المؤسسي في المجلس و ما يقارب 40 مسؤولا ماليا ومحاسبيا في أندية الإمارة إلى جانب ممثلي الشركة المصممة للبرنامج.

تم خلال الورشة استعراض النظام المالي بنادي الشارقة الرياضي كأحد النماذج المالية إضافة إلى العديد من المحاور التي تتعلق بإدارة العمليات الحسابية والمشتريات والمناقصات المالية وإدارة المخازن والموارد البشرية إلى جانب النماذج المالية المختلفة.

وبهذه المناسبة ثمن سعادة عيسى هلال دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للرياضة و الرياضيين و متابعة و رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولى عهد و نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي و متابعة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي من أجل نشر رؤية المجلس الإستراتيجية لدعم مسيرة الحركة الرياضية لتحقيق الأهداف المنشودة والطموحات التي تستهدفها الأندية .

و أكد ضرورة توافر معايير الحوكمة في الأندية و التي تتطلب أن تكون هناك إستراتيجية واضحة لكل ناد و أهداف محددة ومؤشرات أداء إضافة إلى وجود سياسات وإجراءات وأدلة ونظم عمل و ثقافة مؤسسية تتبنى مفهوم الحوكمة.

وام/علياء آل علي/عاصم الخولي