• المملكة المتحدة تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا. 2
  • المملكة المتحدة تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا. 1

المملكة المتحدة تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية غدا

أبوظبي في 14 سبتمبر / وام / تستضيف المملكة المتحدة غدا المحطة السابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 25 والتي تقام على مضمار دونكاستر الشهير.

ويقام السباق لمسافة 2000 متر جروب " 1" والمخصص للمهور والمهرات من عمر اربع سنوات فما فوق وسط مشاركة 8 من اعرق سلالات الخيل العربي الاصيل التي ستستعرض مكانتها القوية في السباق المثير الذي تبلغ جوائزه 80 الف جنيه استرليني.

ويأتي السباق ضمن الاجندة المعتمدة لسلسة سباقات الكأس الغالية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة دعما لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وترسيخ مكانته العريقة واصالته في كافة المضامير العربية والعالمية بالتزامن مع عام زايد الذي يستعرض إرث ونهج المغفور له.

وسيحظى السباق باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين باعتباره خاتمة افضل السباقات الكلاسيكية فئة الجروب 1 في المضامير البريطانية الشهيرة بجانب المكانة الكبيرة للكأس الغالية التي ترسخت في المضامير العريقة خلال السنوات الماضية.

وأعرب سعادة مطر اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لسباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة عن فخره واعتزازه بتواصل سباقات الكأس الغالية في المضامير الأوروبية وسط نجاحات كبيرة في كل محطة بما يؤكد القيمة الكبيرة للحدث ودوره الرائد لإعلاء الخيل العربي في العالم.

وأكد أن الوصول للمحطة البريطانية وتنظيم السباق للعام الثالث على التوالي يمثل امتدادا مهما لمسيرة نجاحات سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مشيدا بالدعم السخي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ورعايته السامية لمسيرة الحدث الغالي.

كما ثمن اهتمام وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره الريادي الذي احدث نقلة نوعية بمسيرة الكأس الغالية ..مؤكدا أن المشاركة العالمية الكبيرة بكافة المحطات والجولات العربية والأوروبية تعزز النجاحات المتواصلة لمسيرة وريادة الحدث الغالي.

وأكد سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية المحطة البريطانية في ختام السباقات الأوروبية ودورها الكبير في تحقيق الإضافة المهمة في مسيرة سباقات الكأس الغالية لعام 2018.

وقال إن المحطة البريطانية السابعة التي تقام في مضمار دونكاستر العريق تشكل تواصلاً مميزاً لمسيرة الكأس الغالية التي تحتفي بيوبيلها الفضي في "عام زايد" عام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" الذي حرص من خلال هذه السباقات لترسيخ ثقافة الحفاظ على مكانة الخيل العربي الاصيل واعلاء سمعته وحضوره في كافة مضامير العالم.

وأعرب سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام للسباقات عن سعادته بتنظيم المحطة السابعة والختامية للمحطات الأوروبية في مهرجان سانت ليجر بمضمار دونكاستر بختام الديربي العربي البريطاني مبينا أن المحطة البريطانية تمثل تأكيداً جديداً لمسيرة نجاحات ومكانة الحدث الغالي على مدار 25 عاماً والذي يقام بعام زايد المؤسس.

وقال الرحماني إن الحدث يعتبر استمراراً لاهم السباقات الكلاسيكية الأعرق والأفخم في المضامير العالمية ..موضحاً أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تقودنا باستمرار لخطط حديثة واستراتيجيات تطويرية تسهم في دعم الحدث الغالي وترسيخ مكانته في المضامير العالمية باعتباره اهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

وام/أحمد جمال/مصطفى بدر الدين