السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:19:09 م

مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان"

  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 6
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 3
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 2
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 1
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 7
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 5
  • مكتب شؤون المجالس ينظم محاضرة حول اختصاصات "أبوظبي للإسكان". 4

أبوظبي في 15 سبتمبر / وام / نظم مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان حول اختصاصات الهيئة ودورها في توفير المسكن الملائم لمواطني إمارة أبوظبي وذلك في مجلس المنهل في أبوظبي بحضور معالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة وسعادة حمد نخيرات العامري مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان ومسؤولين بالهيئة وعدد من سكان منطقة المنهل في أبوظبي.

وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي أن التطور الكبير الذي تشهده منظومة الإسكان في الإمارة وما تقدمه هيئة أبوظبي للإسكان من خدمات متطورة يعد ثمرة لدعم قيادة الدولة الرشيدة الذي لا تدخر جهدا في سبيل توفير كافة مقومات الحياة الكريمة والعيش الرغيد لأبناء الدولة.

من جانبه توجه سعادة حمد نخيرات العامري بالشكر إلى معالي أحمد جمعة الزعابي على تشريفه وحضوره المجلس وهو ما يجسد الدعم الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة لأبناء الوطن والحرص على تعزيز التواصل معهم والعمل الدؤوب الذي يتم من أجل توفير كافة مقومات الحياة الكريمة للمواطنين عبر توفير السكن الملائم والمتطور لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وخلال المحاضرة .. أكد سعادة بشير خلفان المحيربي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوفير المسكن الملائم لمواطني إمارة أبوظبي وفقاً لأعلى المعايير.

وأشار إلى أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست في شهر أكتوبر عام 2012 بموجب القانون رقم /4/ الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بصفته حاكماً لإمارة أبو ظبي .. برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات من خلال وضع المبادرات والبرامج الإسكانية تلبية لاحتياجات مواطني إمارة أبوظبي.

وقال إن هيئة أبوظبي للإسكان وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين تعمل على إقامة الحي الإماراتي المتكامل الذي تتوفر فيه كل سبل الراحة للمواطن من خلال توفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها في حياته اليومية مثل المدارس والعيادات والحدائق والمساجد والملاعب الرياضية والمحلات التجارية مما يحقق السعادة والعيش الكريم للمواطنين وأسرهم.

وأضاف أن هيئة أبوظبي للإسكان تركز حالياً على تقليل المدة الزمنية للحصول على الخدمات الاسكانية من قرض أو مسكن أو أرض وذلك منذ تقديم الطلب لحين الحصول على الخدمة المطلوبة وكذلك معالجة تحديات البناء وتقليل قيمة الاستقطاع الذي يشكل جزءا محدودا من الراتب ويتفاوت وفقاً لقيمة الراتب لكل موظف.

وأوضح سعادته أن هيئة أبوظبي للإسكان تعنى بتطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين واقتراح اللوائح والتشريعات المطلوبة لضمان تقديم هذه البرامج وتأسيس وصيانة قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين إضافة إلى تحديد أطر وأدوات إشراك القطاع الخاص نحو تحقيق رؤية الهيئة وتطلعاتها.

وأشار إلى أن رؤية الهيئة تتمحور حول تقديم برامج إسكانية متنوعة في مقدمتها توفير المساكن الملائمة لجميع مواطني إمارة أبوظبي والتي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم من حيث الموقع الجغرافي والتصميم والحجم والقيم الثقافية وغيرها من الاحتياجات التي تحقق الاستقرار الأسري للمواطنين.

وأكد المدير التنفيذي - لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان أن الهيئة أنجزت العديد من المشاريع الإسكانية خلال السنوات القليلة الماضية وجاري العمل في مشاريع اسكانية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي كما حققت الهيئة العديد من الإنجازات خلال مسيرة عملها خاصة فيما يتعلق بعملية التحول الذكي لخدماتها وتوفير كافة سبل الراحة للمتعاملين معها من أجل انجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة.

وقال إن هيئة أبوظبي للاسكان وفرت خيارات متعددة للمواطنين للتواصل معها وتقديم طلباتهم، ومتابعة الطلبات الاسكانية المقدمة إذ يوفر مركز الاتصال في الهيئة منصة إلكترونية متكاملة وحديثة لإدارة علاقات المتعاملين مزودة بتقنيات فائقة التطور وتطبيقات حديثة وفقاً لأفضل التقنيات المستخدمة في مراكز الاتصال العالمية إلى جانب التواصل من خلال حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستجرام ويوتيوب والتي تعد قناة فعالة للتواصل مع الجمهور.

وأوضح سعادته أن الهيئة تحرص على تسهيل رحلة المتعامل وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات الإسكانية بما يحقق مستوى أعلى من الرضا بين المتعاملين وتقليص مدة الانتظار وتسهيل عملية التقديم إذ بإمكان المتعاملين الاستعلام عن حالة طلباتهم من خلال التطبيق الذكي للهيئة أو البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني أو التواصل مع مركز خدمة العملاء التابع للهيئة والتعرف على مراحل حالة طلب المتعامل بمجرد ادخال رقم الطلب ومتابعته بخطوات بسيطة تبدأ بتسجيل الطلب والتأكد من اكتماله ومن ثم المراجعة الفنية والتي تشمل البحث الاجتماعي والبحث الهندسي والبحث القانوني وبعد ذلك تتم المراجعة المبدئية للطلب فالمراجعة النهائية وتتم جميع هذه الخطوات إلكترونياً دون الحاجة لتواجد المتعامل في مراكز خدمة العملاء للاستعلام عن حالة الطلب.

وام/أحمد جمال/مصطفى بدر الدين