• شرطة دبي  ودبي الرياضي  يؤهلان نزلاء المؤسسات العقابية للتدريب البدني.1 /Medium/
  • شرطة دبي  ودبي الرياضي  يؤهلان نزلاء المؤسسات العقابية للتدريب البدني.2 /Medium/

شرطة دبي "ودبي الرياضي" يؤهلان نزلاء المؤسسات العقابية للتدريب البدني

دبي في 18 سبتمبر / وام / نظمت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي دورة تدريبية لإعداد وتأهيل مدربين للياقة البدنية من نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي ضمن فعاليات البرنامج الرياضي لنزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية الذي يأتي في إطار "مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية" التي تهدف إلى توفير فرص ممارسة الرياضة لجميع أفراد المجتمع.

شارك في النسخة الثانية من الدورة - التي أقيمت في الإدارة العامة للمنشآت العقابية والإصلاحية - 10 دارسين من مختلف الجنسيات وتهدف إلى إتاحة الفرصة للنزلاء لممارسة الرياضة وفقا لأفضل الممارسات وإيجاد بيئة رياضية صحية داخل المراكز ..فضلا عن أن هذه الدورة المعتمدة من أكثر من 50 دولة في العالم ستؤهل النزلاء من جميع الجنسيات للاندماج في المجتمع بعد خروجهم عبر توفير فرص العمل المناسبة في مجال تدريب اللياقة البدنية.

وتم - في ختام الدورة - توزيع شهادة مدرب معتمدة على الدارسين لتؤهلهم للعمل في صالات اللياقة البدنية في دبي وشارك في تسليم الشهادات العميد علي محمد عبدالله الشمالي مدير الإدارة العامة المنشآت العقابية والإصلاحية والعقيد مروان جلفار نائب مدير الإدارة والمعتز بالله شريف أخصائي الفعاليات المجتمعية في مجلس دبي الرياضي.

تأتي الدورة ضمن برنامج رياضي تأهيلي متكامل لنزلاء المؤسسات العقابية أطلقه مجلس دبي الرياضي والإدارة العامة للمنشآت العقابية والإصلاحية العام الماضي لدمج النزلاء مع المجتمع وتوفير فرص عمل لهم كمدربي لياقة بدنية في الأندية والصالات الرياضية .. فيما يتضمن البرنامج هذا العام إقامة دورة إعداد مدربي يوغا خلال شهر أكتوبر المقبل ودورة الإسعافات الأولية للإصابات الرياضية خلال شهر ديسمبر القادم.

وام/مبارك خميس/دينا عمر