الأربعاء، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ - ٥:٢٥ م

برنامج حافل بالفعاليات في أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي

أبوظبي في 19 سبتمبر / وام / تعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بشكل وثيق ومكثف مع عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص لتنظيم برنامج يزخر بالفعاليات احتفاء باليوم الوطني الـ / 88 / للمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.

ويهدف البرنامج إلى إضفاء أجواء من البهجة والمرح واجتذاب العائلات من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومن مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث ستشهد أبوظبي العديد من الفعاليات الترفيهية وعروض التسوق الخاصة بالإضافة إلى عرض مبهر للألعاب النارية الذي سيضيء سماء منطقة كورنيش أبوظبي الساعة التاسعة مساء وكذلك في ياس مارينا بجزيرة ياس الساعة الثامنة مساء.

وقال سعادة سيف سعيد غباش وكيل الدائرة " يسعدنا مشاركة الأشقاء في المملكة العربية السعودية احتفالاتهم باليوم الوطني الـ /88/ "، مؤكداً دعوة الجميع للمشاركة في هذا الاحتفال الخاص بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً.

وأضاف إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن نرحب بضيوفنا من المملكة العربية السعودية الشقيقة الذين اختاروا أبوظبي لقضاء عطلة اليوم الوطني، مشيراً إلى أن أبوظبي ستشهد على مدار 4 أيام عروضا فنية متنوعة إلى جانب عروض للألعاب النارية.

وضمن البرنامج الاحتفالي، سيتم تنظيم عرض للألعاب النارية المبهرة يوم 23 سبتمبر الجاري الساعة التاسعة مساء، حيث تنطلق إلى سماء كورنيش أبوظبي أكثر من 8 آلاف طلقة من الألعاب النارية التي تم تصميمها خصيصاً لتجسد ألوان علم المملكة العربية السعودية.

وبالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص في سوق التجزئة، تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عروض خاصة ضمن حملة " موسم الجمال " خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر والتي ستقدم للمتسوقين فرصة ربح قسائم مشتريات بقيمة 100 درهم لكل 500 درهم يتم انفاقها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور والعود.

وستقدم الدائرة بالتعاون مع مطار أبوظبي الدولي قسائم غداء أو عشاء مجانية من مطاعم فاخرة للأشقاء من المملكة العربية السعودية وذلك خلال استقبال موظفو الجوازات لهم في مطار أبوظبي الدولي ومعبر الغويفات الحدودي بمنطقة الظفرة كما سترحب عروض فرقة الحربية بالزوار السعوديين حيث تقام عروض فنية في صالة القادمون بمطار أبوظبي الدولي يوم 21 سبتمبر.

كما تشارك مراكز التسوق في الإمارة في احتفالات اليوم الوطني للمملكة بأنشطة وفقرات احتفالية تقدم الفنون التراثية السعودية على مدار يومي 21 و 22 سبتمبر الجاري ويقدم مجموعة من الفنانين المحليين عروضاً غنائية متميزة على مدى يومي 20 و21 سبتمبر في 3 مراكز تسوق في أبوظبي.

وسيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات في جزيرة ياس احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وام/أحمد جمال/وجيه الرحيبي