الجمعة، ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٤:٣٩ م

غرفة تجارة رأس الخيمة تنظم ملتقى البعثات الدبلوماسية لدول أمريكا اللاتينية

رأس الخيمة في 21 سبتمبر / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة نظمت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالتعاون مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" ملتقى البعثات الدبلوماسية لدول أمريكا اللاتينية لدى الدولة.

حضر حفل افتتاح الملتقى في فندق "والدورف أستوريا - رأس الخيمة" الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية " راكز" وسعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد حسن السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة الى جانب عدد من المسؤولين.

ورحب سعادة محمد مصبح النعيمي بوفد دول أمريكا اللاتينية لدى الدولة مشيدا بالعلاقات الثنائية بين دولة الامارات وبلدانهم في شتى المجالات..

واستعرض إنجازات الدولة بوجه عام وإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص وقدم نبذة عن مقومات وفرص الاستثمار في الإمارة.

وأكد أن إمارة رأس الخيمة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة باتت تمثل اليوم مركزا عالميا للأعمال والاستثمار بما توفره من مزايا وحوافز رائدة للمستثمرين من مختلف الدول.

وأشار الى أن رأس الخيمة باتت ملاذا جاذبا للاستثمار وتتمتع ببنى تحتية وتكنولوجية متطورة وقطاعات نقل جوي وبحري وخدمات لوجستية على أعلى مستوى تساهم في تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية على المستويين الإقليمي والعالمي فضلا عما توفره من خيارات واسعة للمستثمرين سواء داخل الدولة أو في إطار المناطق الحرة بما يشمل مختلف القطاعات الحيوية.

وقال أن هناك أكثر من 250 شركة منها ما يقرب من 100 شركة مسجلة بالمنطقة الحرة مشيرا الى أن هذا الملتقى الهدف منه السعي لجذب الاستثمارات النوعية انسجاما مع رؤية الإمارات 2021 وفتح قنوات للتعاون فيما بين كافة الشركات العاملة بالأمارة والشركات الاستثمارية الكبيرة في ذات النشاط بدول أمريكا اللاتينية حرصا على أن تكون رأس الخيمة مستقبلا بوابة حيوية للأعمال التجارية والاستثمارية نحو الأسواق الإقليمية والدولية.

واستعرض النعيمي أبرز القطاعات التي تقود عملية التنمية في الإمارة مشيرا إلى أن إمارة رأس الخيمة تتمتع بخصائص استثمارية متميزة ما يعزز تنوع الفرص والخيارات المطروحة أمام المستثمرين من مختلف الدول.

 

وام/عبدالوهاب الوهابي/عبدالناصر منعم