جمال الجروان : العلاقات الإماراتية السعودية راسخة على المستويات كافة

أبوظبي في 23 سبتمبر / وام / وصف جمال سيف الجروان ، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، العلاقات الاماراتية السعودية بأنها متجذرة وراسخة على مختلف المستويات وذلك بدعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .

وقال الجروان - في تصريح بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88 - إن الرؤى المشتركة التي تجمع بين الامارات والسعودية تجاه مختلف القضايا تستند في الاساس الى العلاقات القوية القائمة بين البلدين والتي تعد نموذجا مميزا يحتذى على المستوى العربي ، مؤكدا أن هذه العلاقات جرى تعزيزها واعلاء صروحها بعد تشكيل مجلس التنسيق المشرك الذي سيلعب دورا مهما في بلوغ الشراكة الكاملة بين البلدين.

وأضاف ان مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، يقرأ في " استراتيجية العزم " التي أضاء على تفاصيلها اجتماع جدة الاخير ترجمة حقيقية للرؤية التي تطمح لتحقيقها القيادة الرشيدة في علاقات التعاون المستقبلي بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان الجروان في ذلك يعرض لقراءة مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، الذي يضم في عضويته عشرات الشركات والمؤسسات الكبرى المعنية بالاستثمار العابر للحدود، وطريقة التجاوب مع نهج العمل الذي اعتمدته اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في توظيف القدرات الذاتية من أجل ان يكون التكامل حقيقيا في المجالات الاقتصادية والتنموية والعسكرية .

وقال الجروان إن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، بما يمثله من مظلة لتنمية الاستثمارات الوطنية الصادرة وحماية المستثمرين وتوفير المعرفة التي تساهم في نمو أعمالهم بالخارج ، يجد في المبادرات التي تربو على الـ 175، والتي عرضتها اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الاماراتي المشترك ضخامة الجهد الذي بذله المختصون في البلدين لتوثيق علاقاتهما .

وأكد الجروان أن مجلس الامارات للمستمرين بالخارج ونظراءه في المملكة العربية السعودية الشقيقة، يشكلان أداة رئيسية تنفيذية في تطبيق استراتيجية العزم خلال المرحلة القادمة وعلى نحو يواكب طموحات البلدين الشقيقين.

يشار الى أن مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، كان أصدر في اجتماع اخير قائمة استرشادية بالبيئات العالمية الجاذبة للاستثمار الآمن، تضمنت في مقدمتها مصر والصين وغيرها من الدول الاخرى.

وام/ناصر عارف/مصطفى بدر الدين