الخميس، ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٨:٠٣ م

بدء التشغيل التجاري لقطار الحرمين السريع

المدينة المنورة في 11 أكتوبر / وام / انطلقت اليوم أولى الرحلات التجارية الرسمية لقطار الحرمين السريع، من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومحافظة جدة.

وحملت الرحلة، التي انطلقت من محطة قطار الحرمين في المدينة،417 راكباً باتجاه مكة.

وقال المهندس سعد الشهري مدير المشروع في المدينة المنورة إن مقاعد رحلات اليوم للفترتين الصباحية والمسائية لدرجتي الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل فيما تزامنت الرحلة مع انطلاق أخرى مماثلة للقطار في الاتجاه المعاكس من مكة إلى المدينة مروراً بمحطتي القطار بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ وتقل العدد نفسه من الركاب.

وأوضح الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية إن انطلاق التشغيل الرسمي جاء بعد تقديم التحالف المشغل للمشروع /الشعلة/ متطلبات خطة التشغيل، ليبدأ التشغيل فعلياً من اليوم بواقع 4 أيام في الأسبوع هي الخميس والجمعة والسبت والأحد، مشيرا إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات اليومية تدريجيا ليشمل جميع أيام الأسبوع.

وأشار إلى أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيا ليصل إلى ساعتين بين مكة والمدينة للرحلات المباشرة ولساعتين و20 دقيقة بين مكة والمدينة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

- رض -

وام/ريض/وجيه الرحيبي