• 3679 طالبا وطالبة بأبوظبي استفادوا من  برنامج العودة للمدارس 2018 /Medium/ /2/
  • 3679 طالبا وطالبة بأبوظبي استفادوا من  برنامج العودة للمدارس 2018 /Medium/ /1/

3679 طالبا وطالبة بأبوظبي استفادوا من " برنامج العودة للمدارس 2018 "

أبوظبي في 12 أكتوبر / وام / استفاد نحو 3679 طالباً وطالبة من " برنامج العودة للمدارس 2018 " الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في المكتبات العامة على مستوى الإمارة.

أقيم البرنامج خلال الفترة من 16 سبتمبر إلى 5 أكتوبر الجاري تحت شعار " فلنستعد لعام رائع "، وهدف إلى تشجيع الطلبة على الاطلاع والاستزادة المعرفية من الكتب خلال العام الدراسي الحالي وإتاحة الفرصة لهم لمعايشة تجربة تعليمية تفاعلية في بيئة إبداعية ومبتكرة.

وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال والأمهات في كل من مكتبة الوثبة والمرفأ ومزيد والباهية ومنتزه خليفة ومكتبة زايد المركزية بالعين، خاصة وأن البرنامج قدم مجموعة مميزة من الأنشطة التفاعلية التي أمتعت الأطفال وساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها مثل قراءة قصة صامتة لأصحاب الهمم وتعليم مهارات الخطابة والقيادة والإلقاء وتنمية مخزون اللغة العربية وغيرها الكثير من الفعاليات التثقيفية الترفيهية.

ونظمت إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ورشة " ذكاؤك في غذاؤك " بمشاركة مستشفى المفرق إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حيث التقى اختصاصيو التغذية في المستشفى طلاب الحلقة الدراسية الأولى في مختلف المكتبات التابعة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بمدينة أبوظبي.

وساهمت هذه الورشة في رفع وعي الأطفال بأهمية التغذية الصحية بهدف مساعدتهم على اتباع أسلوب حياة صحي وذلك انطلاقاً من حرص دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على نشر الوعي الفكري بمختلف مناحي الحياة.

كما نظم مشروع " كلمة للترجمة " معرضاً متخصصاً بمناسبة العودة إلى المدارس في الفروع الكبرى لجمعية أبوظبي التعاونية استمر من 1 ولغاية 22 سبتمبر الماضي واستعرض أهم إصداراته المترجمة عن أكثر من 30 لغة بتخفيضات تصل إلى 40 في المائة مع التركيز على كتب الأطفال والكتب التي تهتم بالتربية والتعليم وتخدم المناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية.

وام/أحمد جمال/وجيه الرحيبي