غرفة الشارقة و"ائتمان الصادرات" تبحثان سبل تمكين المُصدّرين

الشارقة في 14 أكتوبر / وام / بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد من شركة الاتحاد لائتمان الصادرات آلية وضع أجندة لبرامج عمل مشتركة بين الغرفة والاتحاد تهدف إلى دعم وتمكين المصدرين المحليين في الشارقة وتحفيز المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة على تعزيز صادراتها.

وناقش الجانبان سبل خدمة الأعضاء المنتسبين للغرفة ودعم المنشئآت الصناعية في الشارقة ومن بينها مشاريع رواد الأعمال واتفقا على عقد ندوات وورش عمل في الغرفة مستقبلاً لرفع ثقافة مجتمع الأعمال المحلي بشأن منظومة ائتمان الصادرات وكيفية استخدامها ومزايا الانضمام لعضوية الاتحاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة بين سعادة محمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة وماسيمو فالتشوني الرئيس التنفيذي لاتحاد ائتمام بحضور عبدالعزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام بالغرفة ومحمد فراس الحموي رئيس الشراكات الاستراتيجية في الاتحاد.

و أكد سعادة محمد أحمد أمين حرص الغرفة على دعم قطاع الصناعة المحلية وتعزيز الصادرات الوطنية وتكريس مكانة إمارة الشارقة كمركز صناعي رائد على مستوى الدولة والمنطقة حيث يُمثل القطاع الصناعي في الشارقة منفرداً 33 بالمائة من الناتج الإجمالي لقطاع الصناعة في الدولة .. مؤكداً أن الغرفة ستواصل تقديم وتوفير كافة التسهيلات لتعزيز عمل المصانع والإسهام مع الجهات المعنية مثل الاتحاد لائتمان الصادرات في نشر الثقافة المناسبة لتطوير القطاع وتعزيز صادراته.

من جانبه أكد ماسيمو فالتشوني حرص الاتحاد على تبادل المرئيات مع الغرفة وبناء شراكة استراتيجية مع مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع لها لتحقيق أهداف الاتحاد الرامية إلى الانتقال بالمنشئآت الإنتاجية في الدولة لمراحل متقدمة لاسيما فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهميتها ودورها الديناميكي في الحركة الاقتصادية من خلال وضع استراتيجية عمل لدعم الصناعة وتمويل المشاريع وحماية الصادرات.

من جانبه أكد عبدالعزيز شطاف حرص مركز الشارقة لتنمية الصادرات على التعاون التام مع الاتحاد لوضع خطة عمل مشتركة للشروع بتعريف أعضاء الغرفة بخدمات الاتحاد.

وام/بتول كشواني/عماد العلي