"الإتحاد إسكو": اليوم العالمي للطاقة يهدف الى ضمان توفير طاقة مستدامة للجميع

دبي في 21 أكتوبر/ وام / أكد علي الجاسم الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الإتحاد إسكو" إن الاحتفال باليوم العالمي للطاقة من كل عام يأتي تأكيدا على الطلب المتزايد لضمان توفير طاقة آمنة ومستدامة للجميع والحاجة الملحة لبلورة استراتيجيات وطنية تعكس رؤية عالمية شاملة لقطاع الطاقة في ظل مواصلة استنزاف مصادر الطاقة التقليدية المختلفة حول العالم.

وقال في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للطاقة إن الاستهلاك المتزايد للطاقة ساهم في ارتفاع درجة حرارة الأرض ومثل هذا اليوم يتيح الفرصة أمام الأفراد لتحمل المسؤولية والحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والقادمة في الموارد الطبيعية مشيرا الى ان عدد المباني القائمة التي تم إعادة تأهيلها في إمارة دبي بلغ 2500 مبنى العام الماضي بمساحة تصل إلى 5 مليون متر مربع الأمر الذي ساهم في توفير 93 مليون درهم سنويا..

واستطعنا أيضا العام الماضي من خلال جهودنا الدؤوبة توفير أكثر من 194 مليون كيلوواط ساعة من حجم استهلاك الكهرباء و132 مليون جالون من المياه.

وأضاف ان شركة الاتحاد لخدمات الطاقة وبرنامج دبي لكفاءة الطاقة "طاقتي" ملتزمتان بالحفاظ على البيئة من خلال تشجيع استخدام الطاقة المتجددة فضلا عن نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والسعي لتحقيق أهداف المجلس الأعلى للطاقة في دبي الرامية إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول العام 2030 .

وام/سالمة الشامسي/عبدالناصر منعم