" اتحاد الأدباء والكتاب العرب" يعقد مؤتمرا استثنائيا بالقاهرة

  • ط­ط¨ظٹط¨ ط§ظ„طµط§ظٹط؛ /Medium/
  • ظ„ظˆط؛ظˆ ط§ظ„ط§طھط­ط§ط¯ ط§ظ„ط¹ط§ظ… /Medium/

القاهرة فى 21 اكتوبر / وام / اعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عن تنظيم مؤتمراستثنائي في نقابة اتحاد كتاب مصر بالقاهرة خلال الفترة من 23 الى 26 أكتوبر الحالي على مستوى رؤوساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب لمناقشة الصيغة النهائية لتعديلات النظام الأساسي للاتحاد العام ولائحته التنفيذية.

وقال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إن الاتحاد كان شكَّل لجنة لاقتراح وصياغة التعديلات مشيرا الى أن آخر تعديل تم إدخاله على النظام الأساس تم إقراره في المؤتمر العام الرابع والعشرين الذي عقد بليبيا في أكتوبر 2009 حيث استدعت الظروف إعادة النظر في بعض مواد النظام الأساس ليساير المستجدات، ويلبي حاجات الأدباء والكتاب العرب.

وأشار الصايغ إلى أنه على هامش اجتماعات المؤتمر العام الاستثنائي سينعقد اجتماع لمجلس أمناء "جائزة الإبداع العربي في مواجهة الإرهاب" و"مؤتمر الترجمة وسؤال التكامل الثقافي العربي" الذي تعقده نقابة اتحاد كتاب مصر.

ويمثل اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وفدٌ مكون من الشاعرة الهنوف محمد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والمفكر الدكتور يوسف الحسن مستشار الاتحاد.

يذكر أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سيعقد مؤتمره العام السابع والعشرين في نهاية شهر ديسمبر المقبل، في مدينة أبو ظبي بضيافة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

-مل-

وام/إسلامة الحسين