الجامعة العربية تشارك في الدورة الـ 27 لعمومية الاتحاد العربي للمحاربين القدامي بالإمارات

القاهرة في 8 نوفمبر / وام / تشارك جامعة الدول العربية فى أعمال الدورة 27 للجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب والتي ستقام خلال الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر الحالي وتستضيفها جمعية العسكريين المتقاعدين في الدولة تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

يمثل الأمين العام لجامعة الدول العربية طارق عبدالسلام مدير الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي بجامعة الدول العربية، إلى جانب 17 وفدا من 13 دولة عربية يمثلون الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الأعضاء في الاتحاد إضافة إلى رئيس الفيدرالية العالمية لضحايا الحرب.

ويعتبر الاتحاد العربى للمحاربين القدامى وضحايا الحرب منظمة عربية غير حكومية مقرها الدائم القاهرة ونطاق عمله الجغرافى الوطن العربى .

ويهدف الاتحاد - الذي تأسس في 20 فبراير 1960 في القاهرة - إلى تعزيز الروابط والتآخي بين الجمعيات والمؤسسات والمنظمات والروابط الأعضاء في الإتحاد وهو عضو في الفيدرالية العالمية للمحاربين القدامى.

يذكر أن جمعية العسكريين المتقاعدين في الدولة تأسست في الأول من أكتوبر عام 2002 بمباركة ودعم من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبمتابعة واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تلبية لحاجة العسكريين المتقاعدين لأن تكون رابطة تجمعهم في إطار وطني واجتماعي وثقافي ولتصبح حلقة وصل بينهم وبين قياداتهم حيث يوجد لها خمسة أفرع إلى جانب مقرها في أبوظبي في دبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة والعين.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز روح الانتماء والولاء الوطني والمسؤولية الجماعية والنهوض بمستوى الوعي الاجتماعي لدى الأعضاء وتشجيعهم على الاستمرار بالعطاء للوطن والمجتمع ورعاية المواطنين العسكريين المتقاعدين من جميع الرتب ممن خدموا في وزارتي الدفاع والداخلية والقوات المسلحة والاجهزة الأمنية الاخرى.

وام/قر

وام/قر/رضا عبدالنور

أخبار ذات صلة