• 2 (medium)
  • 1 (medium)
  • طھطھظˆظٹط¬ ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹ ظپظ„ظˆط±ظٹط§ظ† ظˆط§ظ„ط¥ظٹط·ط§ظ„ظٹط© ط£ط±ظٹط§ظ†ط§ ط¨ظ…ط§ط±ط§ط«ظˆظ† ظƒط£ط³ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ظ„ظ„ط³ط¨ط§ط­ط© ظپظٹ ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ. 1
  • طھطھظˆظٹط¬ ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹ ظپظ„ظˆط±ظٹط§ظ† ظˆط§ظ„ط¥ظٹط·ط§ظ„ظٹط© ط£ط±ظٹط§ظ†ط§ ط¨ظ…ط§ط±ط§ط«ظˆظ† ظƒط£ط³ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ظ„ظ„ط³ط¨ط§ط­ط© ظپظٹ ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ. 2

تتويج الألماني فلوريان والإيطالية أريانا بماراثون كأس العالم للسباحة في أبوظبي

أبوظبي في 9 نوفمبر / وام / نجح الألماني فلوريان ويلبروك والإيطالية أريانا بيردي في حصد لقب الرجال والسيدات للجولة الختامية للسلسلة العالمية لماراثون "كأس العالم للسباحة" لمسافة 10 كم التي أقيمت اليوم في مياه كورنيش أبوظبي بمشاركة 135 سباحة وسباحا يمثلون 31 دولة وذلك بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات للسباحة.

وتوج سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وكرونيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي واحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي وعبدالله الوهيبي الأمين العام لاتحاد السباحة ونوف علي رئيسة قسم الفعاليات بالمجلس أصحاب المراكز الأولى في كل فئة وسط حضور جماهيري مميز شهدته مدرجات كاسر الامواج في كورنيش أبوظبي.

وشهدت منافسات الرجال مشاركة 84 سباحا وتمكن الألماني فلوريان ويلبروك الذي يشارك للمرة الأولى في نسخة أبوظبي من حسم اللقب بزمن بلغ 1:53:09 ساعة وبفارق 5 أجزاء من الثانية عن الإيطالي جورجيو بالتريني صاحب المركز الثاني و8 أجزاء عن المجري كريستوف روزوفيسكي الذي جاء بالمركز الثالث.

وفي منافسات السيدات استطاعت الإيطالية أريانا بيردي حاملة برونزية نسخة العام الماضي قطع مسافة الـ10 كم في زمن بلغ 2:21:08 ساعة متفوقة على مواطنتها راشيل بروني بفارق ثانية و59 جزءا من الثانية فيما حلت البرازيلية آنا مارسيلا كونا التي حسمت لقب العالم قبل الجولة الختامية ثالثة بزمن قدره 2:26:02.

وأعرب سلطان سيف السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة عن فخر الاتحاد بما يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي من دعم كبير لقطاع الرياضات المائية خلال استضافته للعديد من البطولات العالمية ..مشيرا إلى أن استضافة ماراثون كأس العالم للسباحة للعام الرابع على التوالي وكأس العالم للغطس العالي للمرة الثالثة يمثل دعماً كبيراً لاستضافة بطولة العالم 2020.

وقال إن أبوظبي عودتنا دائما على التميز في تنظيم واستضافة الأحداث الكبرى في جميع الرياضات لتكون قبلة للاتحادات الدولية التي تحرص على تنظيم منافستها الكبرى فيها كما أن استضافة مثل هذه البطولات لا تقتصر على الجانب الرياضي فقط أو التميز التنظيمي بفضل ما تملكه الدولة من إمكانيات في جميع الجوانب التي تساعد على إخراج أي حدث بشكل مميز، بل يتعدى ذلك بتحقيق مكاسب متمثلة في الترويج السياحي.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للسباحة يعتبر أقوى اتحاد دولي بعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من حيث القدرات والإمكانيات وهو حريص على أن يسجل حضورا دائما في الإمارات عبر هذه الفعاليات الكبرى ومن جانبنا نعمل على تعود إحدى جولات تصفيات كأس العالم إلى دبي في الفترة المقبلة.

من جانبه أعرب الأماني فلوريان ويلبروك بطل الرجال في ماراثون كأس العالم للسباحة 10 كم عن سروره وفخره بحصوله على لقب محطة أبوظبي الختامية في السلسلة العالمية.

وقال إن الحدث كان رائعا بكافة المقاييس من تنظيم وموقع ومعالم مميزة كما شهد تنافسا مثيرا بين نخبة السباحين ..لافتاً إلى أن حصده للقلب جاء بصعوبة كبيرة.

من جهتها أعربت الإيطالية أريانا بيردي بطلة فئة السيدات عن سعادتها الكبيرة بالفوز بلقب جولة أبوظبي الختامية لمحطات ماراثون كأس العالم لسباحة 10 كم ..معبرة عن فخرها بالسيطرة الإيطالية على المركزين الاول والثاني الذي حلت به مواطنتها راشيل بروني.

وأضافت أن جولة أبوظبي تميزت بتنظيم رائع وأقيمت في موقع مميز يطل على معالم العاصمة الجميلة.

 

وام/أحمد جمال/رضا عبدالنور