• "ظ…ط§ط²ط§ظ„ ط¨ظٹظ†ظ†ط§" ط¹ط±ط¶ ظ…ط³ط±ط­ظٹ ط¹ظ† ط´ط®طµظٹط© ط²ط§ظٹط¯ ظ‚ط¯ظ…طھظ‡ 66 ظپطھط§ط© ط¨ط³ط¬ط§ظٹط§ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©. 1
  • "ظ…ط§ط²ط§ظ„ ط¨ظٹظ†ظ†ط§" ط¹ط±ط¶ ظ…ط³ط±ط­ظٹ ط¹ظ† ط´ط®طµظٹط© ط²ط§ظٹط¯ ظ‚ط¯ظ…طھظ‡ 66 ظپطھط§ط© ط¨ط³ط¬ط§ظٹط§ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©. 3
  • "ظ…ط§ط²ط§ظ„ ط¨ظٹظ†ظ†ط§" ط¹ط±ط¶ ظ…ط³ط±ط­ظٹ ط¹ظ† ط´ط®طµظٹط© ط²ط§ظٹط¯ ظ‚ط¯ظ…طھظ‡ 66 ظپطھط§ط© ط¨ط³ط¬ط§ظٹط§ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©. 2

"مازال بيننا" عرض مسرحي عن شخصية زايد قدمته 66 فتاة بسجايا الشارقة

الشارقة في 9 نوفمبر / وام / قدمت مؤسسة سجايا فتيات الشارقة - التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين - مساء أمس عرضا مسرحيا حمل عنوان "مازال بيننا" تزامنا مع "عام زايد" وذلك على مسرح قصر الثقافة تناول شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيّب الله ثراه - وخصاله وقِيَمه التي بنى الدولة عليها وزرعها في نفوس شعبه.

وجسد العرض الذي جاء على شكل أوبريت غنائي معاني الحب والوفاء التي يكنها أبناء المجتمع الإماراتي للقائد المؤسس الذي لطالما أولى اهتمامه للشباب وأكد على أهمية بناء جيل من القيادات الشابة المتمسكة بالأصالة وقيم الانتماء والهوية الوطنية إلى جانب مواكبتها لروح العصر وسيرها في ركب الحضارة والتقدّم.

شارك في العرض الذي شهدت لوحاته المسرحية والغنائية تفاعلاً كبيراً من قبل جمهور مسرح قصر الثقافة 66 فتاة من منتسبات سجايا الشارقة اللواتي برعن في إلقاء أشعار مُعبِّرة عن نهج المغفور له الشيخ زايد.

وروت الأشعار قصة كفاح متواصل وعزيمة عظيمة علمت أبناء الإمارات تقديم الأفضل ودفعتهم دوماً إلى العمل والبناء والإخلاص من أجل رفعة الوطن وأبرزت مواقف القائد باني الاتحاد الذي حوّل الصحراء إلى واحة خضراء وجعل من الإمارات نموذجاً استثنائياً في المنطقة.

وأكدت الشيخة عائشة خالد القاسمي مدير سجايا فتيات الشارقة أهمية المسرح في تطوير أدوات التعبير عن الهوية الوطنية وتجسيد مشاعر الانتماء بشكل إبداعي يهذب الوجدان ويرتقي بالحس الفني ..مشيرة الى ان توجيه الفتيات نحو الفن المسرحي يأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بنشر الثقافة المسرحية بين أبناء المجتمع باعتبارها تجربة مميزة تحمل أبعاداً فكرية وثقافية وإنسانية وجمالية وتثري التجارب الفنية في نفوس الأجيال الجديدة.

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين

أخبار ذات صلة