• ط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظٹط© ط¨ط¹ط¬ظ…ط§ظ† طھط¹ظ‚ط¯ ط¬ظ„ط³ط© طھظ‚ظٹظٹظ… ظپط±ظ‚ ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظˆ طھط³طھط¹ط±ط¶ طھط¬ط±ط¨ط©آ  ط£ط¨ط·ط§ظ„ ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظپظٹ ط­ظƒظˆظ…ط© ط¯ط¨ظٹ-1
  • ط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظٹط© ط¨ط¹ط¬ظ…ط§ظ† طھط¹ظ‚ط¯ ط¬ظ„ط³ط© طھظ‚ظٹظٹظ… ظپط±ظ‚ ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظˆ طھط³طھط¹ط±ط¶ طھط¬ط±ط¨ط©آ  ط£ط¨ط·ط§ظ„ ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ط© ظپظٹ ط­ظƒظˆظ…ط© ط¯ط¨ظٹ-2 /Small/

"موارد عجمان": مبادرة فرق السعادة ساهمت في تعزيز ثقافة موظفي الحكومة

عجمان في 12 ديسمبر/ وام / أكد سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي مدير عام الموارد البشرية المركزية بعجمان أن تعزيز آليات السعادة في مختلف الجهات الحكومية بالإمارة تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وقال أن مبادرة فرق السعادة التي أطلقتها الموارد البشرية المركزية بحكومة عجمان العام الماضي تنسجم مع رؤية عجمان 2021 التي تعمل على إيجاد مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد.

وأضاف - في جلسة لتقييم فرق السعادة في حكومة عجمان نظمتها الموارد البشرية المركزية بمشاركة ثمانية فرق من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة وبحضور أبطال السعادة في حكومة دبي - أن تلك المبادرة ساهمت بشكل كبير في تعزيز ثقافة السعادة بين موظفي الجهات الحكومية في عجمان مثمنا دورهم في زيادة مستويات الرضا عن الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور من خلال إسعاد الموظفين ومن ثم إسعاد المتعاملين.

ولفت إلى دور فرق السعادة في تحقيق أهداف المبادرة التي من بينها ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية والإبتكار في بيئة العمل من خلال منهجية واضحة وخطط تطبيق محددة.

وثمن مدير عام الموارد البشرية المركزية حضور ومشاركة أبطال السعادة في حكومة دبي الممثلين في مكتب دبي الذكية " هيئة كهرباء ومياة دبي وسلطة واحة دبي للسليكون ومحاكم دبي" مؤكدا أنهم أثروا الجلسة باستعراض تجاربهم الناجحة التي ساهمت في تبادل الخبرات بين مختلف فرق السعادة المشاركة.

وأشاد بدور كافة فرق السعادة بحكومة عجمان الممثلين في الموارد البشرية المركزية "دائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية والقيادة العامة لشرطة عجمان والحكومة الرقمية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة الميناء و الجمارك ودائرة التنمية السياحية".

وتضمنت جلسة التقييم استعراض مهام ومسؤوليات فرق السعادة بمختلف الجهات الحكومية في عجمان وتتمثل في عدة نقاط يأتي في مقدمتها عرض الخطط و المبادرات والبرامج التي تم تطبيقها على مستوى الجهة لإسعاد الموظفين وأدوار أعضاء الفرق وأهدافها إلى جانب عرض نتائج مدى رضا الموظفين عن البرامج والمبادرات التي تم تطبيقها من قبل فرق العمل.

من جانب آخر استعرض أبطال السعادة في حكومة دبي تجربتهم بهدف تبادل الخبرات حيث استعرض حمد العوضي مساعد مدير المشاريع في مكتب دبي الذكية " اجندة السعادة" وقدمت غنوة كريم مدير أول إدارة التجربة الرقمية في هيئة كهرباء ومياه دبي ورقة عمل حول "مؤشر السعادة اللحظي بين التجربة والإنجاز" وتناول حيدر علي نائب رئيس أول سعادة الأفراد والإبتكار في سلطة واحة دبي للسيليكون "محور المنظومة المتكاملة للسعادة" وشارك عبدالله الريس مدير إدارة خدمة المتعاملين في محاكم دبي بعرض " أسعد بيئة عمل".

وام/يعقوب العوضي/عبدالناصر منعم