• â€ژâپ¨ظ…ظˆطھظ…ط± طµط­ظپظٹ ظ„ظ„ط§ط­ط§ط·ط© ط¨ط§ظ„ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ظٹظ”ظٹظ‡ ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ظƒط§ط³ ط§ط³ظٹط§ -5 /Medium/
  • â€ژâپ¨ظ…ظˆطھظ…ط± طµط­ظپظٹ ظ„ظ„ط§ط­ط§ط·ط© ط¨ط§ظ„ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ظٹظ”ظٹظ‡ ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ظƒط§ط³ ط§ط³ظٹط§ -3 /Medium/
  • â€ژâپ¨ظ…ظˆطھظ…ط± طµط­ظپظٹ ظ„ظ„ط§ط­ط§ط·ط© ط¨ط§ظ„ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ظٹظ”ظٹظ‡ ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ظƒط§ط³ ط§ط³ظٹط§ -7 /Medium/
  • â€ژâپ¨ظ…ظˆطھظ…ط± طµط­ظپظٹ ظ„ظ„ط§ط­ط§ط·ط© ط¨ط§ظ„ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ظٹظ”ظٹظ‡ ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ظƒط§ط³ ط§ط³ظٹط§ -4 /Medium/
الصور الفيديو

مدير "كأس آسيا" : رسائل تسامح من الإمارات للعالم خلال البطولة القارية

من / أحمد جمال ..

أبوظبي في 31 ديسمبر / وام / أكد سعادة عارف حمد العواني مدير بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" مدير المكتب التنفيذي أن البطولة القارية التي تنطلق منافساتها يوم السبت المقبل ستشكل منصة لنشر رسائل تسامح من الإمارات للعالم في مستهل "عام التسامح".

وقال سعادته في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" - على هامش اللقاء الإعلامي الذي عقده اليوم في مقر مجلس أبوظبي الرياضي للحديث عن الاستعدادات النهائية للبطولة - إننا سعداء بتنظيم هذا الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ البطولات الآسيوية مؤكدا ان هناك حالة من التركيز الكبير من كل فرق العمل استعدادا لضربة البداية يوم 5 يناير المقبل.

وأوضح أن الفريق الترويجي الخاص بالبطولة قام بزيارات إلى سفارات الدول المشاركة في البطولة وتقديم كافة الدعم والخدمات اللازمة لمواطنيها من أجل الاستمتاع بتشجيع منتخباتهم خلال منافسات البطولة.

وعلى صعيد الاستادات المستضيفة للبطولة .. أضاف العواني خلال اللقاء الإعلامي أنه تم تطوير أرضية استاد مدينة زايد الرياضية التي تستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة عن طريق زراعة أرضية عشبية جديدة في 3 ملاعب خارجية ونقلها للاستاد وتدبيسها بتقنية متطورة تطبق للمرة الأولى في الدولة والمنطقة كما تم تطوير كافة مناطق الجماهير خارج الاستادات وزيادة مساحتها من أجل منح الفرصة للجماهير للاستمتاع بالبطولة.

وتابع " أن الاستادات المشاركة في استضافة مباريات البطولة خضعت لعملية تطوير شملت على سبيل المثال تعزيز مناطق الأمن والسلامة للجماهير وتعديل مواقف السيارات كما تمت زيادة اعداد المناطق المخصصة للإعلاميين لتغطية منافسات البطولة".

وقال إنه تم تخصيص 24 ملعب تدريب للفرق المشاركة في البطولة في جميع المدن المستضيفة بالإضافة إلى ملعب تدريب مخصص للحكام وحرصنا أن تكون ملاعب التدريب على نفس مستوى ملاعب المباريات".

وأضاف " تم إصدار نحو 2000 بطاقة اعتماد لممثلي وسائل الإعلام المكتوبة بالإضافة إلى المرئية صاحبة حقوق بث البطولة كما تم تخصيص نحو 40 فندق للإقامة لممثلي وسائل الإعلام.

وقال العواني إن عملية الترويج للبطولة تمت بشكل مختلف وبالاعتماد أكثر على وسائل الترويج الحديث من إعلانات "الأوت دور" ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتوجه بالشكر إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على تعاونها مع اللجنة المنظمة واستحداث ختم خاص للبطولة للجماهير الحاضرة من مختلف دول العالم كما سيتم طرح درهم تذكاري خاص بالبطولة بالتعاون مع المصرف المركزي ويجري التنسيق مع بريد الإمارات من أجل اصدار طابع تذكاري للبطولة.

وأضاف أن هناك أكثر من 2300 مادة إعلامية عن البطولة تم بثها في مختلف وسائل الإعلام كما شهدت البطولة نحو 500 يوم من الأنشطة التفاعلية وتمت زيارة 93 مدرسة والتواصل مع 42 ألفا و900 طالب وطالبة وتزويدهم بكافة المعلومات عن البطولة.

ولفت إلى أن العديد من المباريات أصبحت كاملة العدد من ناحية الجماهير مثل مباراة سوريا وفلسطين ومباراة إيران والعراق بالإضافة إلى مباراتين للسعودية مشيرا إلى أنه تم بيع نحو 50 في المائة من تذاكر المباراة الافتتاحية للبطولة بين الإمارات والبحرين.

وأكد سعادة عارف حمد العواني مدير بطولة كأس اسيا "الإمارات 2019" مدير المكتب التنفيذي اننا جميعا سنكون خلف منتخبنا الوطني لتحقيق انجاز في البطولة القارية الأكبر في تاريخ القارة الآسيوية.

وتقام بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019 " خلال الفترة من 5 يناير إلى الأول من فبراير 2019 على ثمانية ملاعب موزعة على مدن أبوظبي والعين ودبي والشارقة.

وام/أحمد جمال/إسلامة الحسين