اطلاق جائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي"

دبي في 5 يناير/ وام / أطلقت شركة "إرنست وونغ" - EY - ومجلس الشباب التابع لها - الذي تم تشكيله بدعم من مجلس الإمارات للشباب - نسختها السنوية الثانية من مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" في الدولة.

وتشجع هذه المبادرة السيدات الإماراتيات على السعي للعمل في القطاع الخاص لا سيما في مجال خدمات المعاملات وتمويل الشركات وتفتح المسابقة أبوابها أمام طالبات الجامعات لتقدم لهن الفرصة للتفكير بطرق جديدة مع تمكينهن من تحقيق النجاح في مسيرتهن المهنية في المستقبل.

وقالت فاطمة الجاسم الفائزة بجائزة أوائل الإمارات على مستوى الدولة لعام 2017 وعضو مجلس دبي للشباب إن هذه الجائزة تمثل برنامجا فريدا ومبتكرا للشابات الإماراتيات المهتمات بمجال الأعمال لاستكشاف هذا المجال بشكل مباشر.

وأضافت في كلمة لها خلال إطلاق المسابقة " أشجع زميلاتي على البحث عن الفرص التي تمثل تحديا خارج نطاق راحتهن وأن يتمتعن بالمرونة والقدرة على التكيف عندما يواجهن معارضة من أي شكل وبصفتنا ممثلات للشباب في الإمارات فإن المهارات التي نكتسبها من خلال المشاركة في مثل هذه النشاطات سوف تساعدنا على التكيف بشكل أفضل والاستفادة من نقاط قوتنا في مختلف الظروف" وتفتح المسابقة أبوابها أمام الطالبات الإماراتيات اللواتي أكملن دراساتهن الجامعية أو لديهن شهادة في المحاسبة أو التمويل أو الاقتصاد أو العلوم السياسية على أن تكون فترة تخرجهن قبل شهر يناير 2020 ..

وبالنسبة للطالبات المسجلات في برامج الدراسات العليا أو الماجستير فيجب أن يكن قد تخرجن بالفعل أو سوف يتخرجن قبل شهر يناير 2020 ولديهن خبرة عملية تبلغ ستة أشهر أو أقل ويمكن للمهتمين مراجعة شروط الأهلية وإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى campus@ae.ey.com.

وقالت رنا سنيورة شريك الخدمات الاستشارية للمعاملات وراعي مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" لدى EY إن شركة EY طورت هذه المسابقة بهدف دعم الجيل المقبل من قائدات الأعمال الإماراتيات لا سيما منهن المهتمات بالعمل في مجال التمويل المؤسسي مشيرة إلة أن المواهب التي شاركت العام الماضي كانت ملهمة حقا ونحن متحمسون لتقديم هذه المنصة إلى مجموعة جديدة من الشابات الإماراتيات لتوسيع معارفهن وشبكاتهن والفرص المتاحة أمامهن في مكان العمل.

وبعد تقديم دراسة حالة فردية والمشاركة في نشاط جماعي ستتنافس المجموعة التي تصل للتصفيات النهائية على المستوى الوطني في شهر يناير الحالي وبعد ذلك سوف تشارك المتسابقة الفائزة في مسابقة على المستوى العالمي تقام في لندن خلال شهر فبراير المقبل.

يذكر أنه جرى أيضا إطلاق مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية حيث سيتم الإعلان عن اسم الفائزة على مستوى البلاد من طالبات الأعمال السعوديات والتي تتنافس بدورها إلى جانب الفائزة من دولة الإمارات مع 14 فائزة أخرى من دول مثل أستراليا وألمانيا واليابان والنرويج وروسيا وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم