• ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 3
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 8
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 2
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 7
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 6
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 1
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 5
  • ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط­ط§ظپط¸ظٹ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© "ط¨ظٹط±ظ„" ظٹط¹طھظ…ط¯ ط®ط·ط© ط¹ظ…ظ„ 2019 4

مجلس محافظي مبادرة "بيرل" يعتمد خطة عمل 2019

الشارقة في 7 يناير / وام / اعتمد مجلس محافظي مبادرة "بيرل" - المنظمة غير الربحية المستقلة العاملة على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج - خطة عمل المبادرة للعام 2019 بإطلاق 65 فعالية ونشر 43 دراسة وتقريرا بهدف تطوير ممارسات الحوكمة المؤسسية وإلهام الشركات لإحداث التغيير الإيجابي وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بعد تعيين مجلس المحافظين الجديد.

وتشمل خطة العمل توسيع نطاق البرامج الحالية المختصة بالحوكمة المؤسسية وتعزيزها مثل برنامج أفضل الممارسات في مكافحة الفساد والتنوع الوظيفي في القيادات العليا بالشركات والحوكمة المؤسسية في الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والحوكمة المؤسسية في القطاع التكنولوجي والحوكمة في بيئة العطاء الاجتماعي والعمل غير الربحي.

وتتضمن الخطة إطلاق برنامج الحوكمة المؤسسية في الشركات العائلية مع التركيز على تخطيط تعاقب الموظفين والدور الذي سيلعبه أعضاء الجيل المقبل في سياق الأعمال التجارية العائلية.

و كانت مبادرة "بيرل" قد أطلقت في العام الماضي 23 تقريرا تضمن 19 مصدرا للبيانات و4 منشورات ونظمت 25 ورشة عمل في 8 مدن بمنطقة الخليج مستهدفة محاور عدة منها تمكين المرأة في بيئة العمل والأعمال الخيرية للشركات ونزاهة الأعمال.

وتعقد مبادرة "بيرل" أربعة اجتماعات في العام "ربع سنوية" لمجلس المحافظين بهدف مناقشة واعتماد استراتيجيتها وخطة عملها وميزانيتها حيث اجتمع المجلس في دولة الإمارات لاستعراض أبرز إنجازات مبادرة "بيرل" في 2018 واعتماد خطة عملها للعام 2019 كما حدد المجلس 14 مارس 2019 موعدا لاجتماعه ربع السنوي المقبل في البحرين.

ويضم مجلس محافظي مبادرة "بيرل" 16 عضوا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وام/بتول كشواني/دينا عمر