"ستيل فاب 2019" يستقطب كبار اللاعبين الدوليين في تكنولوجيا الأعمال المعدنية

الشارقة في 9 يناير / وام / يستقطب معرض الأعمال المعدنية "ستيل فاب 2019" الذي تنطلق فعالياته في مركز اكسبو الشارقة يوم الإثنين المقبل كبار اللاعبين المحليين والدوليين في مجال صناعة الصلب واللحام وقص المعادن ودعم عمليات الرفع ومناولة المواد في مختلف الصناعات.

ويجمع الحدث في نسخته الـ15 التي تقام خلال الفترة 14-17 يناير الجاري أكثر من 300 شركة تمثل نُخبة المُصنّعين والمُورّدين العالميين الذين يعرضون أحدث الابتكارات لأكثر من 1000 علامة تجارية دولية رائدة في مجال اللحام والقصّ ومعدات وأدوات تصنيع الأنابيب وإعداد الألواح المعدنية الجاهزة وغيرها من التقنيات والحول والخدمات المساندة.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة يواصل "ستيل فاب" تعزيز مكانته كحدث رئيسي للأعمال المعدنية على مستوى المنطقة وقد نجح باستقطاب العديد من كبار اللاعبين من شركات وعلامات تجارية إماراتية ودولية رائدة في مجال صناعة الصلب وقص المعادن والالات واللحام وغيرها من فرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة وتايوان والصين والهند وباكستان والعديد من الدول الاوروبية الى جانب امريكا الشمالية.

وأشار المدفع إلى أن نمو عدد العارضين من نسخة إلى أخرى يزيد من تنوّع المعروضات وشموليتها ويُضاعف من التنافس الذي يخدم أسواق المنطقة ومختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية على وجه الخصوص بالاضافة الى تعزيز المنافسة بين العارضين مما يساهم بإستفادة المشترين من دول المنطقة من العروض والاسعار التفضيلية .. لافتاً إلى أن الدورة الحالية توفر فرصة مثالية للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا روبوتات مناولة المواد والرافعات العلوية والرافعات المغناطيسية والرافعات الفراغية.

ويستضيف "ستيل فاب" للمرة الأولى جناحاً وطنياً للمملكة المتحدة يضم 6 من أكبر الشركات الصناعية البريطانية إلى جانب العديد من الأجنحة الوطنية الأخرى هي إيطاليا والصين والهند وتركيا وتايوان إلى جانب الجناح الالماني الوطني متمثلاً بـ "معرض إيسن لقص ولحام المعادن العالمي" الذي يّشارك للمرة الثانية على التوالي بجناح خاص يضم أكثر من 13 شركة ألمانية. و هو يجمع أهم وأكبر الشركات العاملة في قطاع قص ولحم وصقل المعادن في ألمانيا تحت مظلة واحدة.

و يقدّم العارضون حلولاً مبتكرة تلبي التحديات اليومية التي تواجهها الشركات والمصانع على أرض الواقع ومن بينها أنظمة عالية القدرة للتعامل مع الألواح واللافتات وأنظمة حديد التسليح وتقنيات حديثة توفر عائد استثمار سريع وتكلفة محدودة على مصنعي هياكل المستودعات والحظائر وغيرها من الهياكل المعقدة وحلول معالجة فعالة وآمنة للصفائح والمقاطع وحواجز التدوير.

وتعرض العديد من الشركات أنظمة وحلول وتقنيات متقدمة لدعم عمليات الرفع ومناولة المواد في مختلف الصناعات بدءا من صناعة الرفع الثقيل في صناعة النسيج وحتى حلول الرفع الدقيقة في صناعات الزجاج والألمنيوم مع ضمان أعلى درجات الآمان بالإضافة إلى أنظمة متطورة للتعبئة التلقائية للحاويات وبسرعات تسليم قياسية للموانىء تحد من الاختناقات.

كما تشمل المعروضات معدات كاملة لمصانع الصلب الإنشائية الجاهزة وأنظمة ليزر أوروبية منخفضة التكلفة توفر جميع الميزات والوظائف المتقدمة اللازمة لقطع المعادن إلى جانب ماكينات تصنيع الصلب والروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي .

وام/بتول كشواني/إسلامة الحسين