• "ظپظ†" طھط®طھطھظ… ظ…ط®ظٹظ…ظ‡ط§ ط§ظ„ط´طھظˆظٹ ظپظٹ ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ظپط±ظˆط³ظٹط© ط¨ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© 3
  • "ظپظ†" طھط®طھطھظ… ظ…ط®ظٹظ…ظ‡ط§ ط§ظ„ط´طھظˆظٹ ظپظٹ ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ظپط±ظˆط³ظٹط© ط¨ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© 1
  • "ظپظ†" طھط®طھطھظ… ظ…ط®ظٹظ…ظ‡ط§ ط§ظ„ط´طھظˆظٹ ظپظٹ ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ظپط±ظˆط³ظٹط© ط¨ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© 2

"فن" تختتم مخيمها الشتوي في نادي الفروسية بالشارقة

الشارقة في 10 يناير / وام / اختتمت مؤسسة "فن" المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات اليوم مخيمها الشتوي في نادي الشارقة للفروسية والسباق الذي هدف إلى دعم معارف الأطفال واليافعين في صناعة الأفلام السينمائية وتعزيز مواهبهم وقدراتهم في مجالات كتابة السيناريو والتمثيل.

وقدم المخيم الشتوي على مدار أسبوع سلسلة من الفعاليات والورش التفاعلية والأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع الأطفال من عمر 13 الى 18عاماً وتعلم خلالها المشاركون خطوات كتابة القصة والسيناريو إلى جانب التعرف على مختلف أنواع الأدوار في التمثيل.

وتمكن المشاركون في المخيم من كتابة مشاهد قصيرة تضمنت فكرة رئيسية ومقدمة وخاتمة للقصة ومن ثم تمثيلها ضمن مجموعات صغيرة أمام الحضور بما عزز ثقتهم بأنفسهم وساعدهم على كسر حاجز الخوف والرهبة من التحدث أمام الآخرين وأسهم في إخراج قدراتهم وطاقاتهم التمثيلية وإبراز شخصياتهم المتفردة.

وقام المشاركون خلال المخيم بمجموعة من التمارين الخاصة بالتمثيل والتي تعتمد على مبدأ الارتجال للدخول في أجواء وعوالم الشخصيات التي تتطلب من المشاركين إظهار مهاراتهم وقدراتهم بالإلقاء والخطابة أمام الآخرين إلى جانب تقديم دروس نظرية وعملية في فن الأداء وتحليل الشخصية.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير مؤسسة "فن" ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إن تنظيم المخيم الشتوي جاء في إطار توفير منصة تعليمية ثقافية ترفيهية يتمكن خلالها المشاركون من التعرف على طرق كتابة السيناريو وتحويله إلى مشاهد تمثيلية بطرق شيقة وممتعة تسهم في مساعدتهم في التعبير عن أنفسهم وتلبية شغفهم باكتشاف عالم صناعة الأفلام وأسراره بما يسهم في تأسيس جيل جديد من السينمائيين والممثلين المبدعين القادرين على تمثيل مجتمعهم ووطنهم في مختلف المحافل المحلية والعالمية ونقل هويتهم الوطنية إلى جميع أنحاء العالم.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور