بطولة كأس ماكلارين الفضية للبولو تنطلق الجمعة المقبل بنادي الحبتور في دبي

دبي في 22 يناير/ وام / تنطلق بطولة كأس ماكلارين الفضية 2019 يوم الجمعة المقبل على ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو بمشاركة 8 فرق وبهانديكاب 18 جول وتضم كوكبة من الاعبين الأعلى تصنيفا والألمع بين نجوم اللعبة في العالم.

أعلنت ذلك اللجنة المنظمة لسلسة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم للكشف عن برنامجه للموسم الرياضي 2019 وهي باكورة نشاط العام الحالي.

حضر المؤتمر الصحفي رجل الأعمال محمد خلف الحبتور رئيس اللجنة المنظمة ومؤسس البطولة وسعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ورؤساء وممثلي الفرق المشاركة.

وقال محمد خلف الحبتور إن الفرق الثمانية المشاركة تضم بعضا من اللاعبين الأعلى تصنيفا في دوري البولو العالمي منهم فاكوندو سولا المصنف 12 عالميا وألفريدو كابيلا بارابوتشي المصنف 27 عالميا وكلاهما لاعبان من فئة 9 هانديكاب كذلك أكد لاعبان من فئة 8 هانديكاب مشاركتهما وهما أليخاندرو موتزيو المصنف 28 عالميا وخوان غريز زافاليتا المصنف 24 عالميا وسواهم من اللاعبين الذين قدموا مباشرة من بطولة الأرجنتين المفتوحة.

واضاف " تعتز بطولة كأس دبي الذهبية للبولو بأنها البطولة الوحيدة الحائزة على هذا الاعتماد الحصري في منطقة مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يجعها تصنف بين أفضل بطولات البولو عالميا وتخضع لإشراف دولي مشدد بموجب القواعد والقوانين التي تفرضها الجمعية كما أن تأمين الحكام يتم وفقا للآلية المتبعة دوليا".

من جانبه أعرب سعيد محمد حارب عن سعادته بما حققته سلسلة كأس دبي الذهبية من نجاحات لتقفز بها الى صدارة البطولات العالمية مشيرا الى حرص مجلس دبي الرياضي على دعم البطولات الناجحة وبينها بطولات البولو موضحا أن استمراريتها طوال السنوات العشر الماضية وبنفس القوة يؤكد النجاح ويرسخ مكانتها وهنا محمد الحبتور على هذه النجاحات.

تشتمل كأس دبي الذهبية للبولو على خمس بطولات: الكأس الفضية "18 هانديكاب" التي تمتد من 25 يناير حتى 8 فبراير وكأس بولو ماسترز "10 هانديكاب" من 10 إلى 15 فبراير وكأس جوليوس باير الذهبية "18 هانديكاب" من 18 فبراير إلى 8 مارس وكأس تحدي دبي "18 هانديكاب" من 15 إلى 30 مارس وكأس دبي "8-6 هانديكاب" من 2 إلى 12 أبريل 2019.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم