النسخة الأولى من سباق كأس مجلس التعاون الخليجي للخيل تنطلق السبت بالشارقة

الشارقة في 11 فبراير / وام / ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق يوم السبت المقبل النسخة الأولى من سباق كأس مجلس التعاون الخليجي على المضمار الرملي للنادي بمشاركة من الخيول ذات الانتاج الخليجي من كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بجوائز إجمالية تقدر بـ400 ألف درهم مقسمة ما بين 200 ألف درهم للشوط الرئيسي و40 ألف درهم لبقية الأشواط الخمسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر النادي بحضور الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق و سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية و سعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة و سعادة سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق.

و أشار الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي إلى أن عدد الخيول المسجلة حتى الآن في السباق بلغ 250 جوادا من بينها 11 جوادا ستشارك في الشوط الرئيسي للسباق ..و وجه شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه للنادي وأنشطته ..

مؤكدا أن هذا السباق ستقام منه نسخ عديدة في السنوات المقبلة.

وكشف رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق أن السباق سيتضمن شوطا يحمل اسم شوط كأس الامارات وهو مخصص لخيول الإنتاج المحلي.

من جانبه أعرب عبر ميرزا الصايغ عن سعادته بالتعاون المثمر بين مربط شادويل ونادي الشارقة للفروسية والذي تكلل بإقامة النسخة الأولى من سباق مجلس التعاون الخليجي.

و وجه فيصل الرحماني الشكر إلى نادي الشارقة للفروسية والسباق على دعمه لهذا الحدث الكبير .. مؤكدا أنه سيكون نواة لمزيد من سباقات دول مجلس التعاون الخليجي.

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي