اشادة عالمية باستضافة الشارقة للألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر 2019


الشارقة في 11 فبراير / وام / أشاد عدد من رؤساء وأعضاء البعثات العالمية و اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر- الشارقة 2019 التي انطلقت منافساتها اليوم بالقدرة التنظيمية والبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها إمارة الشارقة في تنظيمها لهذا الحدث الرياضي الأهم من نوعه على صعيد رياضة ذوي الإعاقة .. منوهين بالدور الكبير و المحوري الذي تلعبه الإمارة في احتضانها لهذا الحدث المهم والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020.

و أعرب المدرب الرئيسي للبعثة الرياضية الأوكرانية إيانوفسكي غينادي عن سعادته بمشاركة بلاده في هذه البطولة الدولية .. مشيدا بالتنظيم الذي يتميز بأعلى المعايير العالمية على صعيد الصالات والمرافق الرياضية المجهزة بأحدث التجهيزات الرياضية التي تتلاءم و طبيعة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتوزع بين جميع المنشآت التي تحتضن البطولة.

و أوضح مدرب البعثة الإيطالية سيموني فاني - الذي يقود 13 لاعبا من بلاده - أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها إمارة الشارقة للمشاركة في الفعاليات الرياضية حيث قدم إلى الإمارة عام 2015 .. معربا عن سعادته بالعودة اليها ثانية لما تركته من أثر وذكرى طيبة في نفسه نظرا للتنظيم الدقيق والمهنية العالية التي يتعامل بها القائمون على تنظيم واستضافة البطولات والفعاليات الرياضية بالإضافة إلى الملاعب والصالات الرائعة التي تزخر بها الإمارة والمجهزة وفق أعلى معايير عالمية.

من جانبه قال المدرب الأول للبعثة الرياضية الروسية إسماعيلوف حسان الذي شارك مع بعثة بلاده في منافسات "كأس العالم للمبارزة" التي استضافتها الشارقة في العام 2015 :" سعيد بعودتي للشارقة نظرا لسهولة الإجراءات وسرعتها ودقتها التي تعكس تنظيما عالي المستوى تقدمه إمارة الشارقة فيما يتعلق بالبطولات والألعاب الرياضية التي تقام على أرضها".

وقال اللاعب الأمريكي هورتس لافجوي إنه يشارك للمرة الثالثة ضمن بطولات تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة وسبق له أن شارك في بطولة اقيمت في امارة أبوظبي .. لافتا إلى أنه يسعى إلى اكتساب المزيد من الخبرات عبر مشاركاته باعتبار هذه البطولة وغيرها من البطولات تتيح له فرصة تجربة مهاراته أمام العديد من المنافسين الأقوياء .

و أعرب هورغا هاوبت والد اللاعب يوليوس هوبت أحد اللاعبين المشاركين في لعبة المبارزة على الكراسي المتحركة عن سعادته بمشاركة ابنه في البطولة العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر .

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي