بطولة كأس العالم للراليات تعود إلى صحراء الإمارات مارس المقبل


دبي في 11 فبراير /وام/ تعود بطولة كأس العالم للراليات إلى صحراء القدرة الشهر القادم مع تنظيم رالي دبي الصحراوي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

ويشكل الرالي - الذي يقام بين 7 و9 مارس ويستقطب كوكبة من ألمع سائقي السيارات والدراجات النارية من حول العالم لتحدي نخبة السائقين الخليجيين - الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات "فيا "2019 والجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم".

وتسلط الجولة الثانية من بطولة رالي دبي الصحراوي المدعوم من نيسان ومجموعة عبدالواحد الرستماني الضوء على الشكل الجديد للرالي الذي أطلقه نادي الإمارات للسيارات الجهة المشرفة على رياضة السيارات و الدراجات النارية في الدولة.

وقال محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" " تشكل الهضاب والتلال الرملية لصحراء القدرة منصة طبيعية مليئة بالإثارة والتشويق لرالي دبي الصحراوي المشاركة القوية لنخبة سائقي السيارات والدراجات النارية العالميين ستضمن استمتاع الجميع بجولة مليئة بالأحداث الحماسية تماما كما تعودنا في النسخ السابقة للرالي".

وبمقره الرئيسي في حلبة دبي أوتودروم يحظى رالي دبي الصحراوي بدعم كبير من كل من حكومة دبي وشرطة دبي وبلدية دبي والهيئة العامة للرياضة وجمارك دبي ومياه العين و مؤسسة إمارات للمحروقات و دبي أتودروم.

وبالنسبة لسائقي السيارات المشاركين في نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" ستشكل الجولة الثانية من البطولة في دبي نقلة نوعية وتحديا كبيرا للمهارات القيادية للسائقين خاصة وأن الجولة الأولى للبطولة سوق تقام في الأجواء الجليدية الباردة للغابات الروسية الجليدية بين 14-17 فبراير.

وسوف يقوم سائقو السيارات والدراجات النارية المشاركون في نسخة 2019 من الجولة بقطع مسافة 407كم من المراحل الخاصة التي تجوب أنحاء صحراء القدرة يومي الجمعة 8 مارس و السبت 9 مارس قبل الختام الرسمي تمام الساعة 17.30 من بعد ظهر يوم السبت في حلبة دبي أوتودروم.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم