الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول معرض "اكسبو 2020 دبي"

القاهرة في 5 مارس / وام / عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ورشة عمل حول مشاركة الجامعة العربية في فعاليات معرض "اكسبو 2020 دبي" والمقرر عقده خلال الفترة من 20 اكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021 بدبي.

افتتح أعمال ورشة العمل سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام.

وأكد السفير حسام زكي في هذا الصدد أن الأمانة العامة للجامعة العربية تعمل على تحقيق مشاركة متميزة بالمعرض الدولي الذي يعد من أهم الفعاليات على المستوى الدولي، خاصةً وأنه يعقد للمرة الأولى بدولة عربية.

وأوضح السفير زكي أن الجامعة العربية تشارك في فعاليات هذا الحدث الهام تحت شعار "الاستقرار والتنمية"، وذلك في ضوء الترابط القوي فيما بين هذا الشعار وموضوع "الفرص المستقبلية" الذي ستقيم الجامعة العربية جناحها تحت مظلته.

وشهدت ورشة العمل تناول التحضيرات الجارية لمشاركة الأمانة العامة في هذا الحدث الهام، سواء تلك المرتبطة بما سيتضمنه جناح الأمين العام من مواد تعريفية، أو الترتيبات اللوجيستية الخاصة بإقامة الجناح.

تجدر الإشارة إلى أن معرض "اكسبو 2020 دبي" سيعقد تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل" بمشاركة جهات عديدة تتنوع ما بين الدول، والمنظمات الإقليمية ومتعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، والشركات العالمية.

وام/قر/مصطفى بدر الدين