السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:56:06 م

"الاتحادية للموارد البشرية" تعقد مؤتمرها الدولي التاسع في إبريل المقبل


دبي في 10 مارس/وام/ تنظم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ..تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ..يومي 17 و18 أبريل المقبل في فندق جميرا أبراج الإمارات ..الدورة التاسعة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي يعقد المؤتمر تحت شعار "تحديات رأس المال البشري في الثورة الصناعية الرابعة" ..ويصاحبه معرض يضم عدة شركات ومؤسسات رائدة في مجال الموارد البشرية تستعرض أحدث الحلول والخدمات في هذا المجال.ويقدّم المؤتمر جلسات رئيسية متخصصة تتناول أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية والحلول الجديدة والخبرات العلمية في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية.كما يوفر المعرض المصاحب فرصة مميزة لشركات ومؤسسات الموارد البشرية للمشاركة والتواصل وتبادل الخبرات مع صناع القرار الرئيسيين وقادة الأعمال وخبراء هذا المجال.

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة في مؤتمر صحفي اليوم أن تجربة دولة الإمارات لجهة تمكين رأس مالها البشري باتت محل تقدير واهتمام من العالم أجمع، فهي لا تكتفي بالتطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي، ولا تقف مكتوفة الأيدي حيال المتغيرات العالمية المتسارعة في شتى المجالات، بل تسعى جاهدة لمواكبتها، ولأن تكون أحد صناعها.

وشدد على أهمية انعقاد المؤتمر الذي ..في الوقت الذي تسابق فيه دولة الإمارات الزمن لاستثمار التطورات التكنولوجية المتسارعة عالمياً، وتوظيفها في تطوير العمل . المؤسسي، والتركيز على مهارات وكفاءات الموظفين كمتطلب مهم، استجابة لمتغيرات المستقبل، بما يتطلبه من مهارات نوعية، ويخلقه من وظائف.

وذكر أن مؤتمر الموارد البشرية الدولي، يعد حدثاً فريداً من نوعه في مجال الموارد البشرية الحكومية على مستوى الشرق الأوسط، من حيث المحتوى والمتحدثين والمشاركين، وموضوعات الطرح، ويأتي تماشياً وانسجاماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة فيما يخص تنمية وتطوير الموارد البشرية الحكومية وتمكينها.

وأوضح أن المؤتمر يعد أحد أهم المبادرات الاستراتيجية للهيئة، التي تتخذ منه منصة تفاعلية مهمة لمناقشة وتسليط الضوء على مختلف الموضوعات والقضايا الملحة في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري في القطاعين الحكومي والخاص، وإيجاد توصيات وحلول عملية ذكية ومبتكرة لهذه القضايا والتحديات، فضلاً عن التعرف على أفضل الخبرات والممارسات والتجارب المطبقة عالمياً في هذا المجال.

من جهته قال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة: يهدف مؤتمر الموارد البشرية الدولي إلى تسليط الضوء على التحديات الأساسية التي تواجه راس المال البشري الذي يتوجب عليه تغيير نماذج العمل المكررة والممارسات القديمة والتقليدية من أجل تحقيق التغيير الحقيقي.

من جهتها أشارت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة إلى أن مؤتمر الموارد البشرية الدولي التاسع سيستقطب أكثر من 600 مشارك وزائر من المنطقة والعالم، فضلاً عن 30 متحدثاً من القطاعين العام والخاص.

ولفتت إلى أن المؤتمر الذي تعقده الهيئة بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض للعام الثاني على التوالي، سيعقد هذا العام برعاية ودعم من جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، ومجمع دبي للمعرفة.

وام/زكريا محيي الدين