الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 7:37:29 ص

انطلاق فعاليات "ميفما كونفكس دبي 2019"

  •  ظ…ظٹظپظ…ط§ ظƒظˆظ†ظپظƒط³ ط¯ط¨ظٹ 2019  ظٹظ†ط·ظ„ظ‚ ط§ظ„ظٹظˆظ… ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ -2
  •  ظ…ظٹظپظ…ط§ ظƒظˆظ†ظپظƒط³ ط¯ط¨ظٹ 2019  ظٹظ†ط·ظ„ظ‚ ط§ظ„ظٹظˆظ… ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ -1

دبي في 10 مارس / وام/ انطلقت في دبي اليوم أعمال المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق "ميفما كونفكس دبي 2019" تحت شعار "ذكاء الأعمال والتكنولوجيا .. الحقبة الجديدة في إدارة المرافق" وذلك بحضور عدد من الخبراء وصناع القرار والشخصيات الحكومية وروّاد التطوير العقاري وإدارة المرافق.

ويتمحور تركيز المؤتمر الذي تنظمه "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" لغاية 12 مارس الجاري في "فندق العنوان" في منطقة "مرسى دبي" حول بحث سبل الارتقاء بإدارة المرافق من خلال تسخير ذكاء الأعمال والتكنولوجيا إلى جانب طرح رؤى معمقة حول مواضيع مؤثرة مثل تأسيس شركات إدارة المرافق، وتحقيق التطور المهني في مجال استشارات إدارة المرافق.

ويتميز جدول الأعمال بسلسلة من العروض التقديمية ودراسات الحالة المحلية والدولية والجلسات الاستشارية والنقاشية في سبيل استشراف آفاق جديدة لتأسيس شراكات فاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص وصولاً بخدمات إدارة المرافق إلى مستوىً جديد من التميزووفق ركائز متينة قوامها الإبداع والابتكار والتكنولوجيا.

وأوضح جمال لوتاه رئيس "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق"أنّ "المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" بات منبراً رائداً لنشر الوعي حول السبل المُثلى لتوظيف الابتكار التكنولوجي في دفع مسار نمو واستدامة قطاع إدارة المرافق الإقليمي مؤكداً التزام الجمعية بتوفير السبل اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية إيماناً بدورها المحوري كدعامة متينة للارتقاء بتنافسية وكفاءة قطاع إدارة المرافق الذي يبلغ حجمه حالياً في منطقة الخليج العربي نحو 37 مليار دولار أمريكي.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر العديد من العروض التقديمية والجلسات النقاشية حيث ألقى سعادة الدكتور ثامر بن عبد الله الرقيب مدير الإدارة العامة للمشاريع وشؤون المنشآت بوزارة الداخلية السعودية عرضاً حول خارطة طريق تطوير إدارة المرافق في وزارة الداخلية السعودية فيما ألقى نبيل النعيم، المدير التنفيذي لخدمات الأحياء السكانية في شركة "أرامكو" عرضاً تقديمياً حول "التحول الرقمي وتكامل الأعمال.. عالم من الفرص لقطاع إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي".

وتشهد الدورة الحالية للمرة الأولى توزيع "جائزة ميفما للتميز في ادارة المرافق القائمة على التكنولوجيا تقديراً للأعضاء الذين قدموا دراسات حالة تمكنوا من التعامل معها بنجاح حيث حصدت المركز الأول "واحة دبي للسيليكون" فيما حلت بالمركز الثاني شركة "إنوفا" وجاءت في المركز الثالث شركة "إجادة".

جدير بالذكر أن جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق مؤسسة غير ربحية تأسست في العام 2010 من قبل غرفة تجارة وصناعة دبي وفعاليات دبي للأعمال ومركز دبي التجاري العالمي.

وام/عاش/

وام/عائشة السويدي/زكريا محيي الدين