• ط¥ظƒط³ط¨ظˆ2020 ظٹطھط¨ظ†ظ‰ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© ط¬ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ظٹط© ظ„ظ„طھط±ط­ظٹط¨ ط¨ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… . /Medium/ /2/
  • ط¥ظƒط³ط¨ظˆ2020 ظٹطھط¨ظ†ظ‰ ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© ط¬ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ظٹط© ظ„ظ„طھط±ط­ظٹط¨ ط¨ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… . /Medium/ /1/

"إكسبو2020" يتبنى مبادرة جيل المستقبل المجتمعية للترحيب بالعالم

دبي في 11 مارس /وام/ أطلق" إكسبو 2020 دبي "برنامج التفاعل المجتمعي للترحيب بالعالم وإظهار قيم الكرم وحسن الضيافة التي يتميز بها شعب دولة الإماراتو ذلك بمبادرة وإلهام من ثلاثة طلبة من الإمارات .

وبحس من المسؤولية العالية عند هذا الجيل الجديد عبّر الطلبة الثلاثة الذين طرحوا المبادرة عن امتنانهم للقيادة الرشيدة التي أولت كل عناية ممكنة لجيل الشباب ممثلة بدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله " إلى وجوب أن يكون الشباب حاضرا في قلب إكسبو، مساهما بأفكاره واقتراحاته.

كما جاء ذلك إثر كلمة الترحيب الإماراتية الملهمة التي وجهها سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال زيارته إلى موقع إكسبو الشهر الماضي فقال للعالم "حياكم على أرض الإمارات" مع التشديد على أهمية إكسبو بصفته منصة دولية مهمة للإمارات تجمع العالم كله.

واستقبلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي حمدان سلطان السبوسي /9 سنوات/، وعبد الله فرحان المرزوقي /12 سنة/، واليازية الرميثي /9 سنوات/، ورحبت بهم على أرض إكسبو مستمعة إلى مبادرتهم.

وقالت معالي ريم الهاشمي هذه الروح التي يتمتع بها أبناء هذا الجيل هي ما يجعل بلدنا غاليا على كل أبنائه أيا كانت المرحلة العمرية التي ينتمون إليها، فهؤلاء لم تمنعهم حداثة سنهم من أن يقولوا – بحس عال من المسؤولية – ما نريد كلنا أن نقوله للعالم: حياكم. تشرفت بهذه الزيارة التي لا تحمل في طياتها معنى الوطنية والولاء وحسب، بل تحوي أيضا رؤية استلهمها هؤلاء الأبناء من قيادتنا التي نعتز بها ونسير على نهجها.

وأضافت "أعلن ترحيبنا بهذه المبادرة ودعمنا لها من خلال البرنامج الذي أطلقناه، لكونها نابعة من صميم المجتمع الإماراتي ولكونها متسقة مع الأهداف التي يسعى إكسبو لتحقيقها من تواصل للعقول لصنع المستقبل." وسيعمل برنامج التفاعل المجتمعي على إشراك المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات عبر عددٍ من المبادرات والفعاليات ليكونوا على اختلاف فئاتهم مشاركين فاعلين في إنجاح الحدث الأضخم عالميًا والذي تستضيفه دولة عربية للمرة الأولى وليشاركوا في الترحيب بالعالم في أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وبعد اللقاء قام حمدان وعبد الله واليازية بجولة في موقع الإنشاء في إكسبو 2020 وعبروا عن سعادتهم بما رأوه وشوقهم إلى زيارة الحدث العالمي في أكتوبر 2020.

وقال حمدان السبوسي إنه يتحدث بالفعل مع زملائه وأصدقائه في المدرسة عن إكسبو وأهدافه وأنه مهتم بالتحدث إلى العالم كله والترحيب بكل الناس في دار زايد، وأنه سيستغل قدرته على التحدث بعدة لغات وتعلم المزيد منها "لإيصال رسائل إكسبو 2020 إلى أكبر قدر من الناس في مختلف أنحاء العالم، حتى يكون هذا أفضل إكسبو في العالم." وأكد على اهتمامه بمجال التنقل وبجناح التنقل في إكسبو 2020، وقال "اخترت موضوع التنقل ليكون مساري المهني في المستقبل إن شاء الله. وأطمح لتولي مسؤوليات كبيرة في هذا المجال." وقال عبدالله المرزوقي أعرف الكثير عن إكسبو ومنذ الفوز وأنا أتابع أخباره.. وأرغب في أن أرحب بالعالم وأقول للجميع: حياكم وأن أشارك في تعريف العالم على إكسبو وأهدافه وعن تراثنا وتقاليدنا وحاضرنا ومستقبلنا.

وقالت اليازية الرميثي إنها سعيدة للغاية برؤية إكسبو 2020 دبي يتبنى أفكار ومبادرات أجيال المستقبل مضيفة: أتمنى أن تصل مبادرتنا للجميع على امتداد أرض الإمارات وأدعو كل أصدقائي وأسرتي وكل فرد في المجتمع للترحيب بضيوف الإمارات وطموحي أن أرى كل أهل الإمارات مشاركين معنا في هذه المبادرة.

وتشهد المرحلة الحالية تزايدا في إعلان الدول المشاركة في إكسبو 2020 خططها للمشاركة وعن تصاميم أجنحتها، حيث تتوزع أجنحة هذه الدول على مناطق الموضوعات الثلاث "الفرص والتنقل والاستدامة".

ويجسد الاهتمام الدولي بالمشاركة مكانة دولة الإمارات العالمية ومكانة إكسبو 2020 دبي بوصفها وجهة عالمية تجمع الدول والشعوب.

وتقام فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021 ويتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زيارة وأن يأتي نحو 70 في المئة من زوارها من خارج دولة الإمارات وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ معارض إكسبو الدولية الممتد منذ 168 عاماً.

وأكدت أكثر من 200 جهة بينها 190 دولة مشاركتها في الحدث الضخم حيث سيلتقي المجتمع الدولي تحت مظلة واحدة في دولة الامارات طوال 6 أشهر من الاحتفاء بالإبداع والتقدم الإنساني.

-مل-

وام/محمد نبيل/عماد العلي