مجلس سيدات أعمال ابوظبي يبحث تبادل الخبرات والتجارب مع "سيدات لاتفيا"

أبوظبي في 12 مارس /وام/ بحثت سعادة رفيعة بنت هلال بن دري نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي مع سعادة أسترا كورميه سفيرة جمهورية لاتفيا لدى الدولة جملة مواضيع تهم قطاع سيدات الأعمال و تعزيز التعاون و تبادل الخبرات و التجارب بين سيدات الاعمال في ابوظبي وسيدات اعمال لاتفيا.

وأكدت بن دري خلال اللقاء الذي عقد في مقر غرفة تجارة و صناعة أبوظبي أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال أبوظبي هي المشجعة الأولى للمرأة الإماراتية حيث لم تدخر سموها جهداً في دعم المرأة في شتى المجالات وتمكينها للاستفادة من مكتسبات التنمية من خلال توفير الإمكانات اللازمة لترسيخ مكانة المرأة ودعم دورها المجتمعي والتنموي ورفع مستوى مشاركتها في العمل الاقتصادي والتجاري والاستثماري لتكون المرأة إحدى أهم دعائم التنمية المجتمعية والاقتصادية في دولة الإمارات إلى جانب أخيها الرجل.

ومن جانبها أكدت آسترا كورمي أن زيارتها لمجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة أبوظبي تأتي في إطار سعيها إلى مد جسور التعاون الاقتصادي والاستثماري بين المرأة في بلادها وإمارة أبوظبي في ظل التطور الاقتصادي الكبير الذي يشهده قطاع الاستثمار والتجارة والعمل الحر بالنسبة للمرأة الإماراتية.. مشيرة إلى أن جمهورية لاتفيا تعتبر من الأسواق الواعدة والخصبة، والتي تمتلك خبرات ثرية في الكثير من القطاعات المتميزة، منها السياحة والزراعة والأدوية الطبية وقطاع تقنية المعلومات والطاقة المتجددة، وقطاع الأغذية، خاصة وأن لاتفيا تشتهر بالأغذية والمأكولات العضوية.

ودعت كورمي إلى تنظيم زيارات لوفود نسائية تجارية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وتطوير العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستويات أرفع تخدم المصالح المشركة.

و قدمت شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال اللقاء شرحاً وافياً حول خدمات مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وحرصه على الريادة في النهوض بدور المرأة في القطاع الخاص وتمكينها لتصبح شريكاً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي .

وأشارت المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى الأهداف الاستراتيجية للخطة الخمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 - 2019 موضحة أن هذه الأهداف تتمثل في مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات العصرية في بيئة الأعمال

وام/ريم الهاجري/عماد العلي