هيئة البيئة بالشارقة تحتفل باليوم العالمي للأحياء البرية

كلباء في 15 مارس / وام / اختتم مركز الحفية لصون البيئة الجبلية التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة برنامجا احتفاليا بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية وذلك بمقره بمدينة كلباء استهدف المجتمع المحلي.

و يمثل " اليوم العالمي للأحياء البرية " فرصة للاحتفاء بغنى التنوع و الجمال في الحيوانات و النباتات وزيادة الوعي فيما يتعلق بأهمية وضرورة الحفاظ عليها و التذكير بالحاجة الماسة لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية.

و قالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة: "يعتبر اليوم العالمي للأحياء البرية - الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام - فرصة للتعريف بالتنوع الأحيائي الحيواني والنباتي البري ومناسبة لتجديد التوعية بضرورة الحفاظ على النظام الطبيعي وحمايته من الأخطار التي تهدد وتنذر بانقراضه" .

تضمن برنامج الاحتفال فعاليات و أنشطة متنوعة من بينها محاضرة للتعريف باتفاقية سايتس /CITES/ والتوعية بأهمية حماية الحياة البرية بالتعاون مع مدرسة أم الشهداء و عرض صور الحيوانات المهددة بالانقراض و الموجودة بالمركز و الجهود المبذولة للمحافظة عليها وحمايتها إلى جانب أجنحة للمؤسسات المشاركة عرضت فيه دورها في الحفاظ على الأحياء البرية علاوة على ورش عمل مختلفة لتشكيل أقنعة بأشكال الحيوانات المهددة بالانقراض من مواد معاد تدويرها وعرض المجسم الخشبي لمركز الحفية لصون البيئة الجبلية.

وام/علياء آل علي/عاصم الخولي