20 أسـرة منتجة في أيام الشارقة التراثية


الشارقة في 14 ابريل /وام/ شارك مركز إنتاج للأسر المنتجة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة في فعاليات الدورة الـ 17 من أيام الشارقة التراثية والتي تقام تحت شعار "حرفة وحرف" وذلك في منطقة التراث بقلب الشارقة.

وتشارك 20 أسرة منتجة منضوية تحت عضوية مركز إنتاج لعرض مختلف أنواج الإنتاجات الأسرية، التي تخص الأسرة والمرأة والطفل والمجتمع، ومنها ملابس للسيدات والأطفال، إلى جانب منتجات منزلية متنوعة أبرزها البخور والعطور، والكريمات، والدلال، والبهارات، والمداخن المصنوعة يدوياً والأكلات الشعبية.

ويعمل مركز إنتاج على رفع المستوى الاقتصادي للأسر المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، عبر منظومة متكاملة تستهدف تدريب وتأهيل الأسر المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، والعمل على تحسين منتوجات وخدمات ذات جودة تلبي احتياجات السوق المحلي.

وأكدت مريم الحمادي، مدير مركز إنتاج؛ أن المركز يسعى دوماً إلى إشراك الأسر المنتجة في مثل هذه المناسبات ، مما يسهم في تعزيز الإبداع وتحسين الإنتاج الأسري .

وأوضحت أن المركز منذ إنشائه في عام 2009م، يسهم في رفع مستوى الدخل لأفراد الأسر المستفيدة، عن طريق تمكينهم من الاستفادة من مواردهم الذاتية، وتحويلهم إلى أسر منتجة .

وام/علياء آل علي/زكريا محيي الدين