المدير التنفيذي لـ " الإمارات للجوجيتسو " : إنجازاتنا في اللعبة ثمرة دعم القيادة الرشيدة

من / أحمد جمال ..

أبوظبي في 15 أبريل / وام / أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن دعم قيادة الدولة الرشيدة قاد أبطال الإمارات في رياضة الجوجيتسو إلى تحقيق العديد من الانجازات على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن لاعبي منتخب الإمارات نجحوا خلال الموسم الحالي في حصد نحو 38 ميدالية في مختلف البطولات الخارجية التي شاركوا فيها ما يعد ترجمة لما توليه قيادة الدولة الرشيدة من دعم قادهم إلى اعتلاء منصات التتويج.

وأوضح أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو في نسختها الـ / 11/ التي تنطلق 20 أبريل الجاري تشهد مشاركة واسعة من نحو 5000 لاعب من 102 دولة، مشيرا إلى أنها ستتضمن نزالات على مستوى قوي يعكس ما تضمه هذه البطولة من نخبة اللاعبين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن أبناء الدولة حريصون على تسجيل حضور مشرف في هذه البطولة حيث زاد عدد اللاعبين واللاعبات من مختلف فئات الأحزمة بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة ويطمح الجميع إلى تقديم أداء يليق باسم الوطن.

ولفت إلى أن بطولة هذا العام ستشهد مشاركة نوعية للاعبين ضمن منافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم وبمختلف تصنيفاتهم ما يعتبر دليلا على الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات للرياضيين واللاعبين من أصحاب الهمم.

وأوضح المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن البطولة سترحب بعدد كبير من المشاركين من دول تشارك للمرة الأولى مثل المملكة العربية السعودية وكازاخستان والأردن وأنغولا .

وأكد أن اللجنة المنظمة بذلت جهودا كبيرة لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة في جميع أيام البطولة حيث تنتشر الفرق الطبية في مختلف المواقع لضمان التعامل بأسرع وأفضل شكل مع أية حالات طارئة تستدعي تدخلهم، كما حرص الفريق التنظيمي على تأمين مختلف الاحتياجات للمشاركين والمتطوعين والجمهور .

ورحب الشامسي بالرياضيين الذين توافدوا إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة، متمنيا لهم عيش أجواء رياضية حماسية، داعيا إياهم للتعرف على أبوظبي عاصمة التسامح العالمية التي تفتح ذراعيها اليوم مرحبة بأبطال اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

وتتجاوز قيمة الجوائز التي سيتم تقديمها للمشاركين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 600 ألف دولار حيث سيحصد الفائز بالمركز الأول عن فئة الرجال في الحزام الأسود جائزة قدرها 15 ألف دولار أما الفائز بالمركز الثاني فسيحصل على 8 آلاف دولار والفائز بالمركز الثالث على 5 آلاف دولار .

وإلى جانب شبكة قنوات أبوظبي الرياضية تحظى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 بتغطية تلفزيونية محلية وعالمية من أكثر من 32 قناة تلفزيونية من بينها "دبي الرياضية" والشارقة الرياضية" و"أيرتل" و"فوكس سبورت" و"إليفن سبورت" و"كومبات" وغيرها من القنوات التي ستقدم البطولة لأكثر من 12 مليون مشاهد في أكثر من 100 دولة عبر البث المباشر والتغطيات الإخبارية.

ويعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو في ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجويجستو الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البالغ قيمتها 198 ألف دولار حفل يقام 27 أبريل الجاري ويتم خلاله الاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو.

وام/أحمد جمال/أحمد البوتلي