الامارات تشارك في الاجتماع الخامس لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء بالقاهرة


القاهرة في ١٥ أبريل/ وام / شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الخامس لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة و اللجوء /ARCP/ التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية .

مثل الدولة محبة محمد آل صالح مدير ادارة المنظمات الدولية بوزارة الموارد البشرية و التوطين وندى أحمد الحمادي اداري أول منظمات دولية بالوزارة و عبدالله الحمادي بمندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.

ناقش الاجتماع .. العرض الذي قدمته الدول الأعضاء لأولوياتها بشأن الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والاتفاق العالمي للاجئين وكذلك رؤاها وخططها لتنفيذ الاتفاقين العالميين وتطرق إلى أهداف التنمية المستدامة 2030 ذات الصلة بالهجرة.

ومن المتوقع أن يخرج الاجتماع بورقة حول الموقف من محاور الدورة الثانية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية الذي يعقد بالإكوادور في نوفمبر المقبل والاتفاق على مضمون البيان الذي سيصدر عن عملية التشاور بمناسبة اليوم العالمي للاجئين في ‪20 يونيو القادم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في 7 سبتمبر 2014 بدورته العادية /142/ بشأن دورية انعقاد اجتماعات التشاور الإقليمية حول الهجرة في المنطقة العربية.

وام/قر/عاصم الخولي