سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية

  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
  • سيف بن زايد يشهد تخريج دفعة جديدة من دبلوم إسعاد المتعاملين بالداخلية
الفيديو الصور

أبوظبي في 22 أبريل/ وام / شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم حفل تخريج كوكبة جديدة من منتسبي دبلوم إسعاد المتعاملين في دفعته الرابعة والتي تضم "262" منتسبا من "55" جهة تشمل مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية إلى جانب الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص اجتازوا متطلبات التخرج.

وكرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أوائل الدفعة الرابعة من خريجي دبلوم إسعاد المتعاملين، وهم: حسناء محمد المنصوري من شركة أبوظبي للتوزيع وخلود عبيد علي الشحي من دائرة بلدية رأس الخيمة ومنيرة عبدالله أهلي من شرطة دبي وعادل سعود علي اليحمدي من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وإيمان عبدالله إبراهيم المنصوري من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وموزة سيف العامري من وزارة تنمية المجتمع وناديا عبيد محمد القبنجي وبدرية عبدالله محمد الشحي وعبدالله صالح المصعبي وعلي راشد الزحمي من وزارة الداخلية.

كما كرم سموه الشركاء المتعاونين في إنجاح برنامج الدبلوم وهم إدارة ''المسرعات الحكومية'' التابعة لمكتب رئاسة مجلس الوزراء وهيئة المعرفة والتنمية البشرية - دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وطيران الاتحاد، وأكاديمية اتصالات.

وبدأ الحفل - الذي أقيم في قاعة ألوفت بمركز أبوطبي الدولي للمعارض - بالسلام الوطني بعد وصول سمو راعي الحفل، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم، تابع سموه والحضور فيلما وثائقيا استعرض منجزات برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين وتوجه الحكومة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 إلى جانب محاور التدريب وزيارات المنتسبين للمرافق والمؤسسات المختلفة للاطلاع على تجاربها وخبراتها في مجال خدمة المتعاملين ودعم وزارة الداخلية للوزارات والجهات الاتحادية والدوائر المحلية لتحقيق رؤية الحكومة.

حضر الحفل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والشيخة هند المعلا رئيسة الابتكار والسعادة والإبداع في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة ومعالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي واللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي.

كما حضر الحفل اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية ووكلاء الوزارات ورؤساء الدوائر الاتحادية والمحلية وعدد من كبار الضباط بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية وشركائها الاستراتيجي.

وألقى العقيد ناصر خادم الكعبي مدير عام الإدارة العامة للسعادة، في وزارة الداخلية، كلمة في الحفل أشار فيها إلى أن هذا البرنامج انطلق وفق رؤية وتوجيهات حكومة الإمارات.

وقال إن حكومتنا الرشيدة ومنذ بداية تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" تبنت سياسات واضحة وشفافة في مسيرتها التي سطر التاريخ سجلاتها، لتستمر المسيرة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في بناء الإنسان وتنمية مهاراته وتحقيق رفاهيته وسعادته وذلك وفق خطط دائمة ومستمرة ومبادرات داعمة وصولا لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأضاف " أولت وزارة الداخلية اهتماما كبيرا بإسعاد المتعاملين والعاملين، تجسيدا للخطة الإستراتيجية للحكومة الاتحادية والخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية حيث تبنت الوزارة العديد من المشاريع والمبادرات لتطوير الخدمات وتنمية مهارات موظفي إسعاد المتعاملين ضمن برنامج وزارة الداخلية للسعادة والإيجابية".

وأشار إلى انه تنفيذا لتوجهات الحكومة الاتحادية، طورت وزارة الداخلية برنامج الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين بالتعاون مع أكاديمية اتصالات وباعتماد دولي من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، والذي نسعى من خلاله لصقل خبرات ومهارات ومعارف المشاركين في مجال خدمة وإسعاد المتعاملين وفقا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية وكذلك معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وذكر أن الدبلوم يمثل أحد أهم مبادرات برنامج وزارة الداخلية للسعادة والإيجابية حيث اشتمل على عدة محاور تدريبية أهمها مهارات التواصل المهني الفاعل، والعمل بروح الفريق، إضافة إلى الإبداع والابتكار في تقديم وتطوير الخدمات الحكومية ومهارات التعامل الاحترافي المهني بالتركيز على مفاهيم إسعاد المتعاملين.

وأوضح أن البرنامج غطى ثلاث مناطق جغرافية مقسمة حسب التوزيع الجغرافي للمشاركين وهي أبوظبي ودبي ورأس الخيمة واستغرق تنفيذه مدة أربعة أشهر، بواقع "95" ساعة تدريبية معتمدة وشارك فيه "262" منتسبا من "55" جهة تشمل مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية وكذلك الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص.

وبلغ إجمالي الخريجين المستفيدين من هذا البرنامج منذ انطلاقه عام 2014 "1548" خريجا يعملون في مختلف المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة ، من بينهم 931 خريجا من وزارة الداخلية و 617 من منتسبي الوزارات والهيئات الاتحادية والقطاع الخاص.

وأعرب العقيد ناصر خادم الكعبي عن فخره بتخريج نخبة من كوادرنا الوطنية المتميزة العاملين في مجال إسعاد المتعاملين والتي شاركت على مدى أربعة شهور وتمكنت من اجتياز متطلبات الدبلوم والنجاح في الاختبارات الدولية بكل تميز.. وأشاد بمشاركة منتسبي مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية وكذلك الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص بالبرنامج وجهودهم المتميزة وحماسهم والتزامهم خلال فترة البرنامج.

ويهدف الدبلوم إلى رفع مستوى المهارات من خلال تزويد المنتسبين بالمعارف اللازمة بتنفيذ تمارين تحاكي الواقع العملي، ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع أكاديمية اتصالات في دبي، ومعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، للارتقاء بتقديم خدمات متنوعة ومتميزة بجودة عالمية لمختلف المتعاملين على مستوى الدولة.

ويعد الدبلوم من المبادرات الإستراتيجية الحكومية وحقق العديد من الايجابيات للوزارة وشركائها في القطاع الحكومي لرفع مستوى تأهيل موظفي خدمة المتعاملين في الواجهة الأمامية وصقل مهاراتهم للارتقاء بتقديم الخدمات وفقا لأفضل المعايير والممارسات الدولية في خدمة المتعاملين والمعايير الوطنية لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

ويعد البرنامج في إطار حرص وزارة الداخلية على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين بما يحقق تطلعات قيادة الوطن بأن تسبق الخدمات الحكومية توقعات المتعاملين والمستفيدين إلى جانب تلبية احتياجات الناس وإعطاء أولوية قصوى لمسألة تميز الخدمات الحكومية.

ويأتي البرنامج ضمن جهود تكثيف الجهود لتحقيق رؤية الإمارات 2021 بان تكون الدولة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 بتركيزها على الخدمات وكفاءة تقديمها، وتبني أفكار تعزز من تجارب المتعاملين وتقديم خدمات متقدمة تفوق توقعاتهم وإسعادهم وانجاز معدلات جديدة في تصنيف الخدمات وفق نظام النجوم العالمي .

- مل -.

وام/عوض المختار/حكم مهرات/ /عبدالناصر منعم