• وضع الحجر الأساس لبناء الجناح الفرنسي في "إكسبو 2020 دبي"
  • وضع الحجر الأساس لبناء الجناح الفرنسي في "إكسبو 2020 دبي"

وضع الحجر الأساس لبناء الجناح الفرنسي في "إكسبو 2020 دبي"

دبي في 2 مايو/ وام / انطلقت صباح اليوم الأعمال الإنشائية لبناء الجناح الفرنسي الذي يقام تحت شعار "نور الأنوار" في "إكسبو 2020 دبي"، بعد أقل من شهرين من كشف النقاب عنه في باريس.

وقامت إليزابيث بورن الوزيرة لدى وزير الدولة، وزيرة الانتقال البيئي والتضامن الفرنسي والمكلفة بالنقل بوضع حجر الأساس إيذاناً بانطلاق أعمال التشييد بحضور فريق عمل إكسبو 2020 والمشرفين على الجناح من قبل "الشركة الفرنسية للمعارض" /كوفريكس/ التي تتولى المشاركات الفرنسية في المعارض الدولية والمتخصصة.

ويحتل هذا الجناح الذي صممه تحالف جديد بين مجموعة من المهندسين المعماريين والمبدعين في مجال الفنون المرئية للإضاءة مساحة 4200 متر مربع في قلب المنطقة المخصصة لـ"التنقل" /المنطقتان الأخريان مخصصتان لموضوعي "الفرص" و"الاستدامة"/، وهو سوف يقدم تجربة غامرة لجميع زواره.

وقالت إليزابيث بورن ان الجناح الفرنسي سيجسد خلال "إكسبو 2020 دبي"رؤية النقل التي تقودها مؤسساتهم وشركاتهم العامة والخاصة لإظهار كيف يمكن استخدام التكنولوجيا والابتكارات الرقمية لاستنباط حلول لمدن ومناطق أكثر ملاءمة للعيش ومتصلة بشكل أفضل.

واضافت ان فرنسا تعتزم من خلال مشاركتها في هذا الحدث، جعل تنقل الأشخاص والسلع والأقاليم والأفكار والمعلومات مسألة أساسية في مواجهة تحديات التحولات، سواء كانت تكنولوجية أو بيئية أو اقتصادية، وهذه كلها مواضيع سوف تعتمد عليها وبشكل خاص نقاط قوتها في المجال الرقمي.

من جهته، قال إريك لانكيه المفوّض العام للجناح الفرنسي، رئيس شركة المعارض الفرنسية – كوفريكس "إن الجهات المعنية الرئيسة وكذلك الشركات الفرنسية التي تضافرت جهودهم من إجل ابتداع الجناح الفرنسي هم يضعون إمكاناتهم في خدمة الشركات الفرنسية لكي يكون هذا العمل إداة فعلية وعرضاً لا يُضاهى لخبرات وابتكارات تلك الشركات، بالإضافة إلى كونه منصة مهمة لتسريع التنمية الدولية لمواهب فرنسا ومشاركة أسلوب الحياة الفرنسية مع الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وصمم الجناح الفرنسي ليجمع بين مواد البناء والأنوار في بنية واحدة تبرز محتويات المعارض الدائمة والمؤقتة ليكون الأكثر استدامة في تاريخ الأجنحة الفرنسية المماثلة، إذ أنه يمكن تفكيكه وإعادة استخدامه.

وام/عبدالناصر منعم/إسلامة الحسين