• جلسات ثرية يحتضنها جناح الشارقة في معرض تورينو الدولي للكتاب
  • جلسات ثرية يحتضنها جناح الشارقة في معرض تورينو الدولي للكتاب
  • جلسات ثرية يحتضنها جناح الشارقة في معرض تورينو الدولي للكتاب

جلسات ثرية يحتضنها جناح الشارقة في معرض تورينو الدولي للكتاب

الشارقة في 11 مايو / وام / نظم "مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019" ضمن فعاليات الشارقة ضيف شرف معرض تورينو الدولي للكتاب جلسة حوارية تحت عنوان "كيف يمكننا تشجيع أفراد المجتمع على القراءة في عصر حصرت فيه التكنولوجيا ثقافتنا في قراءة تغريدة" شارك بها كل من شيخ فيصل بن شيخ منصور من كوالالمبور المدينة التي ستتسلم من إمارة الشارقة راية "العاصمة العالمية للكتاب" العام المقبل وأميرة بن فارس تنفيذي أول للمشاريع الخاصة في المكتب.

وبحثت الجلسة التحديات التي تواجهها صناعة المعرفة ليس فقط في مدينتي الشارقة وكوالالمبور ولكن في العالم أجمع وسبل إيجاد طرق فاعلة لتقديم الكتاب والمعلومات بطريقة جذابة للناس وخاصة لدى الجيل الجديد.

من جهة أخرى أكد البروفيسور ستيافني زيكي وزير الثقافة الأسبق في ميلان خلال جلسة نظمها جناح الشارقة في المعرض أن كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "حديث الذاكرة" قدم التاريخ الإماراتي والعربي للعالم من زاوية مختلفة ستغير في نظرة ومواقف الكثيرين حول العالم تجاه الشعوب العربية وقضاياها.

و قال البروفيسور ستيافني زيكي :لقد ركز صاحب السمو حاكم الشارقة في كتابه على تاريخ الشعر العربي والإماراتي لوعيه بالدور الكبير للشعر في تقديم الصورة الوجدانية للمجتمعات والحضارات فالشعر هو انعكاس للحياة اليومية الاجتماعية والسياسية والثقافية لأي أمة واستطاع سموه بذلك أن يبني علاقة خاصة ومباشرة بين القارئ والحالة الإماراتية والعربية وهو ما يجعل من هذا الكتاب إضافة هامة للإنتاج الذي يبحث بشكل علمي وموضوعي في نشأة وجذور الحضارة العربية الإسلامية.

و نظمت هيئة الشارقة للكتاب جلسة حوارية استضافت الباحث والروائي الإماراتي سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي في حوار مع الكاتبة الإيطالية باولا كاريني التي تحدثت حول دلالات وجود أكاديمية مختصة بالشعر .. معتبرة أنها دليل كبير على عمق جذور الشعر وعلى دوره البارز في تشكيل الحياة الثقافية والاجتماعية للشعوب العربية.

بتل

وام/بتول كشواني/زكريا محيي الدين