"رمضان دبي تراحم وتعايش" يجمع ثقافات وعادات الشعوب

دبي في 13 مايو / وام / استضافت فعاليات "العالم في رمضان" - في أسبوعها الأول المخصص لمشاركة دول الشرق الأوسط وآسيا - عددا من الفنانين والشعراء والحرفيين الذين قدموا عروضا متميزة ومختلفة بهدف تسليط الضوء على ثقافات وعادات الشعوب وأبرز الممارسات التي اعتادوا عليها خلال شهر رمضان المبارك .

جاءت الفعالية ضمن خطة برامج وأنشطة " رمضان دبي" الذي تنظمه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي طيلة أيام الشهر الفضيل تحت شعار "رمضان دبي تراحم وتعايش".

وقدم مجموعة من الأعضاء السوريين في نادي الإمارات الدولي للأعمال يوما رمضانيا مميزا بالصبغة السورية من خلال مجموعة من الأعمال الفنية ومنها إلقاء قصائد شعرية وعرض لوحات مرسومة ومنحوتات وقطع فنية قديمة من المصنوعات الزجاجية والمنسوجات والمطرزات .

وتعد منصة "العالم في رمضان" واحدة من أبرز فعاليات برنامج رمضان دبي والتي تفتح أبوابها يوميا للجمهور من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1:45 بعد منتصف الليل وتستمر إلى العشرين من رمضان في منطقة الشلالات دبي مول.

وتضم المنصة مجموعة متنوعة من الأركان ومنها ركن التصوير الفوتوغرافي بالزي التراثي وركن الخط العربي وركن ورش عمل الأطفال وركن الحرف اليدوية وشاشات عرض تفاعلية منطقة المسرح.

وام/حليمة الشامسي/عماد العلي