الاولمبياد الخاص الإماراتى ينظم التجمع الرياضي الرمضاني الأول 2019


دبي في 13 مايو /وام/ نظم الأولمبياد الخاص الاماراتي التجمع الرياضى الرمضانى الأول في إطار خطة نشاط الاولمبياد الخاص للموسم 2019-2020م ونشاط ما بعد الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص.

و أطلق الاولمبياد الخاص هذه المبادرة بالتعاون مع اتحاد الامارات لكرة الطاولة و لجنة الامارات للريشة الطائرة و اكاديمية نادي النصر للسباحة من أجل تعزيز قيم الدمج الرياضي من خلال المشاركة الرياضية و المجتمعية بين الاولمبياد والاتحادات الرياضية في الدولة.

شارك فى التجمع 78 لاعبا و لاعبة مثلوا أندية اصحاب الهمم فى الدولة و هم نادي رأس الخيمة ، و نادي دبي لأصحاب الهمم، و مدينة الشارقة للخدمات الانسانية و فرعها بالذيد، و نادي الثقة للمعاقين ، و نادي العين لأصحاب الهمم ، ونادي أبوظبى لأصحاب الهمم.

و ضم التجمع الرياضى الذي أقيم بنادي النصر الرياضى بدبي منافسات الريشة الطائرة التي شارك بها 32 لاعبا و لاعبة في منافسات الفردي رجال و سيدات و التي أقيمت بالتعاون مع الحكام الوطنيين من لجنة الإمارات للريشة الطائرة .. كما تنافس 25 لاعبا و لاعبة فى منافسات الفردى رجال و سيدات لكرة الطاولة و التي أقيمت على هامش منافسات بطولة الدولة لفردي الرجال و أشرف عليها حكام اتحاد الامارات لكرة الطاولة، و على جانب المسابقات الزمنية شارك 21 سباح فى مهرجان السباحة الموحد و الذي اقيم بتنظيم من اكاديمية نادي النصر للسباحة على مسبح النادي و شارك فيه لاعبى الاكاديمية بجانب سباحي الاولمبياد الخاص في منافسات 25م حرة، 25م ظهر، 25م صدر، 25م فراشة ، و تتابع 4 X25 م حرة.

و قال طلال الهاشمى المدير التنفيذي لمؤسسة للاولمبياد الخاص الاماراتى ان هذا التجمع هو خطوة في إطار العمل الدائم مع أندية و مراكز أصحاب الهمم في الدولة من أجل توفير فرص المشاركة و المنافسة الرياضية لابنائنا و بناتنا من لاعبى الاولمبياد الخاص، و جاء التعاون مع الاتحادات الرياضية الوطنية و الاكاديميات الرياضية بهدف تعزيز الدمج الرياضى و المجتمعى للاعبينا من خلال توفير حكام و فنيين و لاعبين من الشركاء الرياضيين " الشركاء الموحدون " خلال فعاليات الاولمبياد الخاص الاماراتى.

واضاف ان الفترة القادمة ستشهد انشطة الاولمبياد الخاص الاماراتى العديد من المبادرات الرياضية و المجتمعية بجانب مجموعة من الشراكات التي تهدف لاستدامة الحركة الرياضية لأصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في الدولة .

و توجه الهاشمى بالشكر الى كافة الشركاء الرياضيين والاتحادات الرياضية الذين اسهموا فى انجاح هذا التجمع الرياضى و خص بالذكر عائلات اللاعبين الداعم الرئيسى لمسيرة ابنائنا من الرياضيين لما لهم من دور فعال وهام في مسيرة أبنائهم الرياضية فاهتمامهم وحرصهم الدائم على حضور التمارين والفعاليات الرياضية هو أساس تقدم اللاعب ونجاحه.

وام/علي سالم/عماد العلي