المخترع الاماراتي أحمد مجان ضيف شرف تحدي المخترعين الأوربيين

بوخارست في 14 مايو/ وام/ وجهت منظمة المخترعين الأوربيين الدعوة للمخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان ليكون ضيف شرف النسخة الجديدة الحادية عشرة لتحدي المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار 2019 الذي يقام بمدينة إياسي الرومانية في الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري بمشاركة باحثين ومخترعين من أكثر من 40 دولة .

وأصبح المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار حدثًا من التقاليد المعترف بها في العالم العلمي حيث يحدد اتجاهات البحث وتنفذ نتائج البحوث في الممارسة علاوة على ذلك من خلال جوائز أصغر مخترع وأفضل مخترع ويشجع المعرض إشراك الشباب والنساء في المهن العلمية وهو أحد الاحتياجات الملحة للبحث العالمي.

وللعام الرابع على التوالي سيحصل أفضل اختراع على جائزة قيمتها 10 الاف ليو روماني مقدمة من مؤسسة دان فويسوليسكو الرومانية للتنمية التعليمية.

وسيتم عرض أكثر من 620 مشروع اختراع ومشروع بحثي تم تجميعها من 14 فئة /البيئة ومكافحة التلوث والطاقة والتنمية المستدامة والزراعة والصناعة الغذائية والطب والصحة ومستحضرات التجميل والمعدات الصناعية والصناعية إلخ/ في حوالي 90 منصة عرض تشمل :المختبرات والهندسة الميكانيكية والمعادن ومواد البناء والبناء والطيران وصناعة الآلات والنقل وصناعة الكيماويات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطباعة والإعلان والسلامة وحماية وإنقاذ الأشخاص والرياضة والألعاب والترفيه .

ويقام معرض الاختراعات والابتكارات بالتوازي مع الأحداث الأخرى: المؤتمر الدولي للبحوث المبتكرة /ICIR 2019 الطبعة الخامسة/ وصالون الأدب التقني والعلمي ورش العمل الأدبية وورش العمل المختلفة.

وام/مبارك خميس/إسلامة الحسين