• "دبي 2021 "بطلا للنسخة السابعة لطائرة "ند الشبا الرياضية"
  • "دبي 2021 "بطلا للنسخة السابعة لطائرة "ند الشبا الرياضية"
  • "دبي 2021 "بطلا للنسخة السابعة لطائرة "ند الشبا الرياضية"

"دبي 2021 "بطلا للنسخة السابعة لطائرة "ند الشبا الرياضية"

دبي في 15 مايو /وام/ توّج فريق "دبي 2021" بطلا للنسخة السابعة لبطولة الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "قدرات لا حدود لها" وتستمر حتى 24 مايو الجاري.

وحقق "دبي 2021" اللقب بعدما فاز في المباراة النهائية على حساب "المفاجأة" بثلاثة أشوط مقابل شوط واحد بواقع 26-24 و22-25 و21-25 و21-25 ليحصل بذلك على جائزة تقدر بـ 600 ألف درهم مقابل 500 ألف درهم لصاحب المركز الثاني.

قام بتتويج الفرق الفائزة سمو الشيخ حشر بن مكتوم ال مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الامارات للتنس والشيخة شمسة بنت حشر ال مكتوم عضو اتحاد الامارات للكرة الطائرة وسعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة واللواء محمد المري مدير الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب وحسن المزروعي مدير الدورة و راميش سيدامبي رئيس العمليات في سوق دبي الحرة الراعي البلاتيني للدورة.

وقال الشيخ سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم إن المستوى القوي للفريقين في نهائي منافسات الكرة الطائرة شكل مفاجأة سارة له وتأكيد للسمعة الجيدة التي حققتها دورة ند الشبا باعتبارها دورة رياضية مميزة وشاملة ومحفزة للمجتمع على ممارسة الرياضة مهنأ سموه الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في ختام بطولة الكرة الطائرة ومتمنيا التوفيق للمشاركين في بقية الألعاب المستمرة.

وأضاف سموه ان دورة ند الشبا جاءت مميزة كعادتها زادتها أجواء شهر رمضان الكريم نكهة خاصة وهي مكسب لرياضة الإمارات من خلال ما تقدمه من دعم للألعاب المدرجة بها وحافز لأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، ومستواه متطور من عام إلى آخر.

من جانبه أشاد اللواء محمد المري بمستوى منافسات الكرة الطائرة حيث شارك في تتويج فريق دبي 2021 الفائز بلقب النسخة السابعة من دورة ند الشبا ومؤكدا أنه لم يكن يتوقع أن تكون هناك اثارة بهذا الشكل في اللعبة خاصة من قبل اللاعبين المواطنين.

من جانب آخر تواصل لجنة تحكيم جائزة "البصمة الرياضية" التي أضافها مجلس دبي الرياضي إلى مبادرات دورة ند الشبا الرياضية، بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات تحت شعار "قدرات بلا حدود" تقييم الملفات المترشحة للفوز بالنسخة الأولى من الجائزة التي سيتم إعلان الفائز فيها خلال الدورة بعد أن تم غلق باب الترشح خلال الأسبوع الماضي.

تواصلت مساء أمس منافسات بطولة السلة للكراسي المتحركة التي يستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم ضمن منافسات النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية وشهد اليوم الثاني من المنافسات عودة فريق صحة دبي لطريق الانتصارات بعدما نجح في تحقيق الفوز على فريق هيئة دبي للطرق والمواصلات بنتيجة 15-10 وكان فريق الصحة قد خسر مباراته الافتتاحية في الجولة الأولى امام فريق مركز البستان ويأتي فوز صحة دبي ليخلط أوراق المجموعة الثانية مبكرا.

وجاءت المواجهة الثانية التي جمعت بين دبي لأصحاب الهمم والأنصاري للصرافة ضمن المجموعة الأولى نارية حيث حاول دبي لأصحاب الهمم في العودة للانتصارات بعد خسارته المفاجأة في الجولة الأولى أمام هيئة مياه وكهرباء دبي "ديوا" في الوقت الذي حقق الأنصاري الفوز في الجولة الأولى على فريق دناتا وانتهت الفترة الأولى بالتعادل 6-6 وتغير شكل المباراة في الفترة الثانية وضغط فريق دبي لأصحاب الهمم بشكل كبير ووسع الفارق إلى 20-6 في منتصف الفترة والتي انتهت بفوزه 29-6.

وفي المباراة الثالثة وجه فريق النيابة وصيف النسخة الماضية إنذارا شديد اللهجة لكل الفرق في أول ظهور له في المجموعة الثانية أمام فريق مركز البستان ونجح في تحقيق فوز كبير 65-8 وهو أعلى فوز في المجموعة الثانية بعدما حسم الفترة الأولى بالتفوق بنتيجة 31-2.

وفي المباراة الرابعة التي جمعت بين بلدية دبي حامل اللقب في أول ظهور له في المجموعة الأولى وفريق دناتا الذي خسر في افتتاح المجموعة الأولى أمام الأنصاري للصرافة فقد أعلن البلدية عن دخوله البطولة بقوة للدفاع عن لقبه بعدما فاز على الأنصاري بنتيجة 75-9 وهي أعلى نتيجة في البطولة حتى الآن وحسم الفترة الأولى بالتفوق 38-4 ليرد على وصيفه النيابة ويبدو أن النهائي سيكون مكررا بين البلدية والنيابة بعد جولتين من الدور الأول.

وبعد نتائج اليوم الثاني يتصدر فريق دبي لأصحاب الهمم قمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة يليه في المركز الثاني الأنصاري للصرافة بنفس الرصيد والثالث بلدية دبي من فوز واحد برصيد نقطتين والرابع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي برصيد نقطتين والخامس دناتا برصيد نقطتين من خسارتين.

ويتصدر فريق هيئة الصحة بدبي المركز الأول للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة والثاني فريق البستان برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة والثالث فريق النيابة العامة برصيد نقطتين من فوز واحد والرابع دبي لخدمات الإسعاف من فوز واحد والخامس هيئة الطرق والمواصلات برصيد نقطتين من خسارتين.

وفي مواجهات نهائي السلة تمكن فريقا "ذو بيغ3" و"الكرة قبل كل شيء" من الوصول إلى نهائي كرة السلة 3×3 الذي أقيم مساء أمس وتأهل " ذو بيغ 3" بفوزه في نصف النهائي مساء أول من أمس على "أليميد" 19-7 فيما فاز "الكرة قبل كل شيء" على فريق "الهيبة" 18-8 وضمن منافسات الشباب تأهل "جام بلاك ممباس إلى النهائي على حساب "أي دي أم أتش" بنتيجة 19-3 و"تريبل ثريت" على الشارقة 15-12.

وام/مبارك خميس/عماد العلي