"الإمارات للدراسات المصرفية" يسلط الضوء على التحديات المالية في البنوك


دبي في 22 مايو/ وام / عقد معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية - المتخصص الإقليمي في التعليم والتدريب في مجال البنوك والتمويل - لقاء حول "التحديات المالية في البنوك" بحضور أكثر من 270 مختلف البنوك والمؤسسات المالية في الإمارات.

وتناول حسام العبد المدرب والمستشار المالي والمصرفي في الوقاية من الجرائم الإلكترونية خلال اللقاء موضوع المخاوف المتزايدة التي تواجه القطاع المصرفي في الدولة والمنطقة ككل والمتلعقة بالتحديات التي تؤثر على القطاع - سواء بشكل مباشر أو غير مباشر - بما في ذلك غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والعقوبات المترتبة عليه والأمن السيبراني.

وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية أنه في خضم المحادثات حول السلامة والأمن والشفافية في القطاع المالي حدد المعهد الحاجة إلى زيادة الوعي في المجتمع المصرفي وإعداده لمواجهة المخاطر.

وأضاف إن اللقاء كشفت حلولا للمشكلات الأكثر إلحاحا التي يواجهها المهنيون في هذا المجال في عملهم في وقت تتزايد فيه التقلبات الاقتصادية والتطورات التكنولوجية.. مؤكدا إلتزام المعهد بتنظيم جلسات يقودها الخبراء من أجل تقديم رؤى قيمة ومعرفة تقنية سليمة حول الموضوعات ذات الصلة.

وام/عائشة السويدي/عبدالناصر منعم