"طرق دبي" توقع عقد شراء 373 حافلة بقيمة 474 مليون درهم

دبي في 11 يونيو / وام / وقعت هيئة الطرق و المواصلات في دبي عقد شراء 373 حافلة من نوع فولفو SB3 بتكلفة 474 مليون درهم إلى جانب عقد صيانة لمدة 10 سنوات لدعم خطة النقل بالإمارة و مواكبة النمو المستمر في أعداد مستخدمي حافلات المواصلات العامة.

تتميز الحافلات الجديدة - التي تم توقيع عقد شرائها على هامش مؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم - بمطابقتها للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة "يورو 6" .

وقع عقد الشراء عن الهيئة سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة وعن شركة فولفو هوكن أغنيفال رئيس فولفو للحافلات بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

و قال سعادة مطر الطاير إن شراء الحافلات الجديدة يأتي في إطار خطة استراتيجية متكاملة وضعتها الهيئة للارتقاء بمنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي وسائل النقل الجماعي ومواكبة النمو المستمر في أعداد مستخدمي حافلات المواصلات العامة .

و أوضح أن عقد شراء 373 حافلة من نوع " فولفو" يتضمن مواصفات حافلات ذات مستوى عال من الأمان و الرفاهية والجودة تتميز بمحرك "يورو 6" الصديقة للبيئة ومعايير سلامة أعلى وقابلية استيعاب للتكنولوجيا والتطورات المستقبلية وهي مصنفة ضمن الفئة الثانية لتصنيف الأمم المتحدة للمركبات "Class II" ما يعطي مرونة في تشغيل الحافلات على الخطوط الحضرية وعلى الطرق الطويلة السريعة .

من جانبه قال هاكان اغنيفول رئيس فولفو للحافلات إن تقييم هذه المناقصة جرى على أساس مقارنة التكلفة الإجمالية للملكية بما في ذلك الوقود والتكاليف التشغيلية .. مشيرا إلى أن عرض فولفو كان الخيار الأكثر تنافسية ويعد هذا العقد تقديرا للقيمة التي نقدمها لهيئة الطرق والمواصلات.

و أكد أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة أنه روعي في شراء الحافلات الجديدة أن تكون مطابقة للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية حرصا على البيئة وترشيدا للطاقة بما يسهم في تقليل البصمة الكربونية للحافلة .

وام/سالمة الشامسي/عوض المختار/عاصم الخولي