اقتصادية الشارقة تجدد رخص "اعتماد" عبر الرسائل النصية

الشارقة في 12 يونيو / وام / دشنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خدمة تجديد رخص "اعتماد" عن طريق الرسائل النصية من خلال الرقم 2762 وذلك بإرسال كلمة تجديد متبوعةً بسنوات التجديد بحد أقصى ثلاث سنوات ورقم الرخصة وعند نجاح العملية يتم ارسال رسالة نصية للعميل لإكمال عملية الدفع دون الحاجة لتسجيل أية بيانات.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة توافقاً مع رؤية الحكومة لإيجاد بيئة رقمية متكاملة ولدعم مسيرة التحول الذكي تواصل دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تطوير خدماتها الإلكترونية والذكية بإطلاق عدد من الخدمات النوعية التي تستهدف توسيع نطاق الاستفادة من خدمات الدائرة.

وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة أن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تعمل وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمتابعة كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية والتقنية واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على المتعاملين للوصول الى تطبيق مفهوم الحكومة الذكية وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الدوائر والهيئات في إمارة الشارقة.

وأضاف أن توفير الخدمات والإجراءات بشكل رقمي يوفر الكثير من الوقت والجهد للمتعاملين وصولا إلى تقديم خدمات مبتكرة من شأنها إسعاد المتعاملين توافقاً مع رؤية الإمارة في تقديم أفضل الخدمات المتوائمة مع متطلبات الاقتصاد المعرفي ودعماً للمشاريع الوطنية ولتوفير بنية رقمية داعمة للأعمال والاستثمار في الشارقة.

وأشار سعادته إلى أن الدائرة قامت بتحسينات كبيرة في الآونة الأخيرة والتي شملت العديد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية والذكية وذلك بغرض تسهيل وتسريع الخدمة المقدمة وذلك انسجاما مع تحول خدماتها إلى خدمات رقمية 100 بالمائة حيث وصل عدد الخدمات الالكترونية إلى 148 خدمة على بوابة الدائرة الإلكترونية وعدد 49 خدمة ذكية على تطبيقات الدائرة للهواتف الذكية بالإضافة لتفعيل الربط مع أكثر من 38 جهة وذلك في سبيل تبسيط الاجراءات على المستثمرين.

من جانبه أكد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص في اقتصادية الشارقة أن الخدمات الجديدة والتي من بينها تجديد رخص "اعتماد" عبر الرسائل النصية تعد نقلة نوعية على صعيد تحسين الأداء في الدائرة وضمان السهولة والسرعة والكفاءة في إتمام إجراءات الدائرة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي توافقا مع أهداف الدائرة في خلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال وترجمةً لرؤيتها الطموحة في بناء اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام.

وأضاف الخميري أن اقتصادية الشارقة تسعى بشكل متواصل إلى تعزيز الرقي والتميز في تقديم خدماتها مع مختلف القطاعات وهذا ما دفع الدائرة إلى تعزيز مفهوم التحول الرقمي عبر توفير خدماتها كافة للمتعاملين رقمياً بهدف الوصول لأفضل الحلول والآليات المبتكرة في سبيل السرعة والدقة في انجاز المعاملات.

ودعا الخميري المستثمرين لضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال بوابتها الإلكترونية أو من خلال تطبيقاتها الذكية لإنجاز معاملاتهم حيث إن جميع الإجراءات التي يمكن انجازها من خلال هذه النوافذ لا تستدعي مراجعة الدائرة ..مؤكدا أن استمرار الدائرة في تدشين المزيد من هذه الخدمات يأتي لتسهيل الإجراءات وتقليص وقت الانتظار وتوفير خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين ويوفر فرصاً وخيارات أوسع لإنجاز معاملاتهم.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور