غرفة الشارقة وجمعية الإمارات يتعاونان لحماية حقوق المستهلك


الشارقة في 12 يونيو/ وام / أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة وجمعية الإمارات لحماية المستهلك تعزيز التعاون المشترك بينهما وتضافر جهودهما في مجال حماية حقوق المستهلك وتنمية الاقتصاد الوطني وتنسيق الجهود وتبادل الخبرات في الأنشطة والبرامج إلى جانب تعزيز الشراكة البناءة بين الطرفين من خلال صياغة آلية عمل مشتركة من شأنها الارتقاء بمستوى الثقافة القانونية لجمهور المستهلكين من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة فيما يتعلق بحماية حقوقهم.

تأتي ذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها بين الجانبين بحضور سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة محمد خليفة المهيري رئيس جمعية الإمارات لحماية المستهلك وسعاد محمد أحمد أمين مدير عام الغرفة.

وقال العويس إن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الإمارات لحماية المستهلك يندرج في إطار حرص الغرفة الدؤوب على التعاون المشترك والتكامل بين الجهات الاتحادية والمحلية .. لافتا إلى مدى الاهتمام الذي توليه حكومة الإمارات بتعزيز الوعي الثقافي والمعرفي حول أهمية حماية حقوق المستهلكين في شتى المجالات مشيرا إلى أن دولة الإمارات تأتي ضمن الدول المتقدمة التي اتخذت إجراءات مهمة لحماية حقوق المستهلك وعملت على تحديث قوانينها وتشريعاتها المرتبطة بها.

من جانبه أكد سعادة محمد خليفة المهيري أن الاتفاقية جاءت انطلاقا من اهتمام الجمعية لمد جسور التعاون المشترك وتعزيز الروابط وتطويرها مع الجهات ذات العلاقة بحماية المستهلك وحقوقه والمساهمة في تحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة والتي ستوجه الاتفاقية والتعاون الثنائي مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة الإمكانات والخبرات المشتركة في مجال العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه بالإضافة إلى نشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلكين وتبصيرهم بسبل ترشيد الاستهلاك.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم