"إنجازات" : تطوير حلول سحابية لتدوين المحادثات آليا وتقديمها في مستشفيات الدولة


أبوظبي في 10 يوليو/ وام / تعمل "إنجازات" لنظم البيانات بالتعاون مع شركة "نوانس" على تطوير حلول سحابية لتدوين المحادثات آليا وتقديمها في مستشفيات الدولة سعيا للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في الدولة.

وأكد الطرفان أن التقنية الجديدة ستمكن من تسجيل حالات المرضى بدقة وكفاءة عالية مما يلغي الحاجة إلى التدوين اليدوي ويمكن الطبيب من التركيز على حوار فعال مع المريض.. كما سيتيح برنامج "Dragon Medical Direct" المستند على أسس الخدمات سحابية والمدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي للأطباء تحديث السجلات الصحية الإلكترونية بغض النظر عن اختلاف الإجهزة المستخدمة ومكانها.

وقال خالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات " يعد قطاع الرعاية الصحية من أكثر القطاعات التي تحتاج لحلول الذكاء الاصطناعي وتعكس شراكتنا مع "نوانس" حرصنا على أن تصبح دولة الإمارات رائدة في تطبيق الحلول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي".

وأكد أن هذه الحلول ستسهم في توثيق البيانات الطبية بكفاءة أعلى الأمر الذي سيساعد الأطباء والمرضى على الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة في الدولة.

من جانبه قال مايكل كلارك نائب الرئيس الأول والمدير العام لمزودي الحلول في شركة "نوانس".. " يتكامل برنامج "Dragon Medical Direct" بسلاسة مع نظام العمل الحالي الخاص بمقدمي الرعاية موفرا عليهم ما يصل إلى مائة مليون طباعة حرف يوميا الأمر الذي سيتيح للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات إعداد أسرع للمستندات بنسبة تصل إلى 45% والحصول على محتوى أكثر صلة بنسبة 20%".

ولدعم هذا الإطلاق بما يضمن خصوصية المرضى تتم استضافة هذه الحلول بواسطة بنى تحتية معتمدة من "إنجازات" في الدولة.

وعلاوة على ذلك تنتقل مسؤولية معالجة البيانات وتغذيتها لشركة "انجازات" وسيكون بوسع عملائنا تشغيل برنامج "Dragon Medical Direct" بسهولة دون الضغط على الشبكة مما يؤدي إلى التخلص من الأعباء التشغيلية غير الضرورية".

يذكر أن "إنجازات" اطلقت هذه الحلول بالشراكة مع "Emerging Global Technologies" لأول مرة في سوق الإمارات خلال قمة عالم الذكاء الاصطناعي التي انعقدت الشهر الماضي في دبي لتدعم تطبيق تقنية التعرف الآلي على الحديث في الدولة بشكل موسع.

وام/أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم