3.42 مليار درهم إيرادات "الدار" في النصف الأول


أبوظبي في 8 أغسطس/وام/ سجلت شركة الدار العقارية نموا في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 3.42 مليار درهم مقارنةً مع 2.98 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة ارتفاع نشاط الشركة على مستوى مشاريعها التطويرية الرئيسية قيد الإنشاء.

وارتفع إجمالي أرباح الشركة للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 2٪ ليصل إلى 1.39 مليار درهم مقارنةً بنحو 1.36 مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي بينما حققت صافي أرباح بلغ 969 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بفضل الأداء القوي لأعمالها الأساسية .

وبنهاية ﯾوﻧﯾو 2019، حافظت اﻟﻣﯾزاﻧﯾﺔ اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ للشركة على قوّتها وبلغ إجمالي السيولة النقدية والتسهيلات البنكية الملتزم بها وغير المسحوبة 7.3 ﻣﻟﯾﺎر درهم.

وارتفعت الإيرادات خلال الربع الثاني من عام 2019 بنسبة 10٪ لتصل إلى 1.66 مليار درهم مقارنةً مع 1.51 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2018 وسجّلت إدارة المشاريع التطويرية نمواً في الإيرادات بنسبة 17٪ لتصل إلى 692 مليون درهم وذلك نتيجة ارتفاع نشاط الشركة على مستوى مشاريعها التطويرية الرئيسية قيد الإنشاء، فضلاً عن ارتفاع الإيرادات المحققة من إدارة المشاريع التطويرية التابعة لأطراف خارجية.

كما ارتفعت مبيعات الدار للوحدات العقارية على المخطط خلال الربع الثاني بنسبة 129٪ إلى 853 مليون درهم وذلك في أعقاب الإطلاق الناجح لمشروعي "لِيا" في جزيرة ياس و"الريمان 2" في الشامخة. وواصلت وحدة إدارة الأصول أداءها المرن حيث ارتفع صافي الدخل التشغيلي للوحدة بنسبة 5٪ إلى 396 مليون درهم خلال الربع الثاني بفضل الأداء القوي لقطاع الضيافة والأعمال الثانوية المملوكة بالكامل للدار والتي تضم أكاديميات الدار لإدارة وتشغيل المدارس، وشركة "بروفيس" لإدارة العقارات وشركة "خدمة" لإدارة المرافق.

وارتفع إجمالي أرباح الشركة في الربع الثاني من العام 2019 بنسبة 3٪ إلى 669 مليون درهم مقارنة بـ 649 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2018، أما صافي الأرباح للربع الثاني فارتفع بنسبة 7٪ ليصل إلى 476 مليون درهم مقارنةً بـ 445 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للدار العقارية: "يشكل أداؤنا القويّ في هذه الفترة دليلاً واضحاً على انتعاش السوق العقارية حيث بلغ إجمالي مبيعاتنا على المخطط نحو ملياري درهم.

-حمد-

وام/أحمد النعيمي/زكريا محيي الدين