بلدية الشارقة تنجز 3 آلاف أضحية خلال العيد


الشارقة في 14 اغسطس / وام / انجز المسلخ المركزي لبلدية مدينة الشارقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك حوالي 3 آلاف أضحية من الأغنام والماعز والأبقار.

ووفرت البلدية خلال العمل من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءً طوال أيام العيد الكوادر المؤهلة للتعامل مع العدد الكبير من الأضاحي وتوفير الأجواء الصحية الملائمة باعتبار المسلخ المركزي المكان الأمثل للذبح لتوافر جميع اشتراطات النظافة والتعقيم والإشراف البيطري على جميع الذبائح.

وقال عادل عمر مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي ورئيس لجنة الاستعداد لعيد الأضحى إن إدارة الخدمات العامة عملت على تهيئة وتحديث مرافق السوق والمسلخ المركزي والمسلخ المتنقل والتأكد من جاهزية جميع المرافق بالإضافة إلى توفير خيمة لاستقبال المضحين مع أضاحيهم وأخرى مكيفة لانتظار الزوار في المسلخ المركزي.

وأضاف أن البلدية من خلال تكثيف حملاتها التفتيشية خلال العيد قامت بضبط 36 قصاباً متجولاً نظراً لعدم خضوع الأضحية للفحص والذي بدوره يعرّض المستهلك للإصابة بالأمراض المختلفة، فضلاً عن عدم توفر الخبرة الطبية لدى القصاب المتجول للحكم على صلاحية الذبائح للاستهلاك وعدم درايته بالشروط الشرعية للذبح، وعدم ضمان خلوّه من الأمراض المُعدية التي من الممكن أن ينقلها من خلال الذبيحة.

وام/علياء آل علي/عوض المختار/رضا عبدالنور