مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي يسلط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية

  • مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي يسلط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية
  • مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي يسلط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية

دبي في الأول من سبتمبر / وام / يستضيف إكسبو 2020 دبي سلسلة من 9 مؤتمرات طبية متميزة وفعاليات متخصصة في مركز دبي للمعارض، بما يعزز مكانة الإمارات القوية كمركز عالمي للابتكار.

تنظم تلك الفعاليات شركةُ البحر المتوسط للمعارض والمؤتمرات /إم.سي.أو/، وهي شركة مقرها دبي متخصصة في تنظيم المؤتمرات الطبية والفعاليات التي تستهدف المستهلكين، خلال إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر، ومن المتوقع أن تستقطب الفعاليات المئات من المتخصصين في مختلف المجالات الطبية.

وتشمل تلك الفعاليات معرضا للروبوتات والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى مؤتمرات حول طب الأطفال وتقويم العظام والجراحات، وفعاليات تركز على التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والملبوسات التقنية حيث تستأجر شركة ام.سي.أو مساحة إجمالية تصل إلى 90 ألف متر مربع.

وناقش نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، والدكتور محمد أبو الخير، الرئيس التنفيذي لشركة البحر المتوسط للمعارض والمؤتمرات، رؤيتهما لاستضافة المؤتمرات الطبية المتقدمة ومعارض إكسبو المتخصصة ذات الصلة في دولة الإمارات خاصة خلال إكسبو 2020 دبي، الحدث الأضخم على الإطلاق في العالم العربي علاوة على الدور الذي تلعبه العروض المشابهة في تعزيز الشبكات العلمية الحديثة وبناء الاقتصاد المعرفي.

وقال العلي : المعارض الطبية والفعاليات المتخصصة الـ 9 التي سيستضيفها مركز دبي للمعارض خلال إكسبو 2020 دبي في إطار هذا الاتفاق المهم مع إم.سي.أو، ستمثل إضافة كبيرة للقطاع الطبي في دولة الإمارات، وتشكل هذه الفعاليات فرصة لزوار إكسبو 2020 دبي الدوليين والمشاركين في الحدث الدولي للمشاركة في مناقشات حول قطاع الرعاية الصحية العالمي.

وأوضح الدكتور محمد أبو الخير أن إكسبو 2020 دبي فرصة عظيمة لمنظمي المعارض، مثل إم.سي.أو، لإطلاق مبادرات جديدة وبناء كل ما هو جديد من أجل المستقبل.

ودأبت الإمارات على استضافة عدد من المؤتمرات المرتبطة بالرعاية الصحية والقطاع الطبي، تشمل مؤتمر الصحة العربي السنوي في دبي، الذي تطور على مدى السنوات الـ 45 الأخيرة وأصبح واحدا من مؤتمرات الرعاية الصحية الأبرز في العالم.

ويمثل وجود مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي فرصة فريدة أمام ممثلي الشركات للتفاعل مع أكثر من 200 من المشاركين في إكسبو 2020 دبي، وبينهم دول ومنظمات دولية متعددة الجنسيات، وشركات، ومؤسسات تعليمية، وملايين الزوار.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين