خبراء وإعلاميون ينقلون خبراتهم للمشاركين في برنامج القيادات الإعلامية

  • خبراء وإعلاميون ينقلون خبراتهم للمشاركين في برنامج القيادات الإعلامية
  • خبراء وإعلاميون ينقلون خبراتهم للمشاركين في برنامج القيادات الإعلامية

أبوظبي في 11 سبتمبر /وام/ يواصل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في نسخته الثالثة فعالياته في أبوظبي، حيث شهد اليوم الحادي عشر من البرنامج مجموعة من الجلسات وورش العمل الهادفة إلى صقل مهارات أفضل جيل من الإعلاميين الشباب في العالم العربي.

واستضاف البرنامج الإعلامية منى أبوسمرة، رئيس التحرير المسؤول صحيفة البيان ضمن جلسة حوارية أكدت فيها إن العمل الميداني هو من الركائز الأساسية لأي إعلامي، حيث يساهم في إثراء معرفته بالقضايا التي تشغل أفراد مجتمعه، كما أنها تكسبه النزاهة والمصداقية في نقل الأحداث بصورة واقعية.. كما استعرضت التغيرات التي طرأت قطاع الاعلام مع تطور التقنيات.

وأضافت بوسمرة ان قطاع الإعلام يعيش في الوقت الراهن الكثير من التحديات التي تلقي بظلالها على الكثير من المؤسسات الإعلامية في شتى انحاء العالم، وللتعامل بكفاءة مع هذه المتغيرات لا بد من مواكبة التطور وتنوع المنصات وتقديم محتوى يتناسب مع اهتمامات جميع الفئات..و يتغير الاعلام في كل لحظة، ولذلك على وسائل الاعلام أن تكون قادرة على معرفة الاتجاهات الحديثة والتغلب على جميع التحديات، فعلى سبيل المثال يتعين على الصحف الورقية التركيز على الشؤون المحلية، وتنويع ما تقدمه من محتوى.

وأشارت إلى أن الكثير من الصحف في عالمنا العربي نجحت في مواكبة هذه المتغيرات من خلال تطوير مواقع الكترونية هي الأكبر، كما أنها استطاعت تعزيز حضورها على مواقع تواصل اجتماعي تفاعلية تقدم محتوى ذات جودة عالية يلبي اهتمامات جميع الفئات.

كما شهد اليوم الحادي عشر من البرنامج ورشتي عمل الأولى حول "التفكير التصميمي"، والثانية قدمتها شركة "أم بي فيجين"، ركزت على تنمية القدرات الفنية والطاقات الإبداعية للمشاركين، من خلال اطلاعهم على الأدوات التي تساعدهم على تصميم محتوى عالي الجودة يستقطب شريحة واسعة من الجمهور والمتابعين من مختلف فئات المجتمع.

وينظم مركز الشباب العربي هذا البرنامج بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الإعلامية الرائدة، بمن فيها المجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الإمارات وهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، و"توفور54″ والمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي والمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالإضافة لمؤسسة تومسون رويترز، ومدينة دبي للإعلام، و"تويتر" و"فيسبوك" و"لينكدإن" و"غوغل" و"يوتيوب" وصحف الشرق الأوسط، والرؤية، و"ذا ناشونال" و يشارك في دعم فقرات البرنامج سكاي نيوز عربية، ومؤسسة "بلومبيرغ العالمية"، و"سي إن إن" ومجموعة "إم بي سي" ومؤسسة "يورونيوز" ومؤسسة دبي للإعلام، ووكالة الأنباء الفرنسية والجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة نيويورك أبوظبي، ومؤسسة أبوظبي للإعلام وشركة "إميجنيشن" أبوظبي، وشركة "اكسنشر"، ومؤسسة هيكل ميديا وهارفارد بزنس ريفيو، ومؤسسة "يوتيرن" ووكالة "أبكو ورلد وايد".

وام/خاتون النويس/عماد العلي